يدعو القطاع الخاص لتطوير شركتي قها وإدفينا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الصناعات الغذائية تظهر بشكل كبير في معارض أهلا .

شركتي قها وإدفينا 

وأضاف مصيلحي خلال كلمته في المؤتمر السنوي الأول للصناعات الغذائية المنعقد الآن، أن القطاع له أدوار كثيرة في توفير الغذاء داخل وخارجها مما يوفر عملات صعبة لذلك فهو من القطاعات الواعدة المؤهل لقيادة قطاعات أخرى.
 
وأوضح ، أن الوزارة أدركت أهمية تطوير الشركات التابعة لها وتم الانتهاء من دراسة جدوي شركتي قها وإدفينا وكذلك شركات الزيوت وشركة السكر.

وقال المصيلحي، إنه تم اتخاذ قرار تحويل شركة  قها وادفينا إلى شركة مساهمة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، موجها حديثه للمشاركين في المؤتمر، من فضلكم تعالوا شاركونا.

الصناعات الغذائية

وأكد وزير التموين أهمية وجود نظرة جديدة في التشريعات الخاصة بصناعة الغذاء للوصول إلى الأهداف المرجوة بنجاح قطاع هام مثل الصناعات الغذائية. 

وأشار المصيلحي ، إلى أن وجود 100 مليون مستهلك يمثل أهمية كبري لجميع شركات الصناعات الغذائية داخل السوق المصري،. مؤكدا أنه بدون صناعة لن تكون هناك تجارة و كذلك العكس، موضحا أنه تم تطوير كافة شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وكذلك كافة مخازن الجملة.

المخازن الاستراتيجية

وأكد أن قبل نهاية شهر أبريل الجاري سيتم الإعلان عن بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة البالغ عددها ٤ مخازن كبرى في عدد من المحافظات.

وأضاف المصيلحي ، أن شركة رانجيس الفرنسية ستبدأ خلال الشهر الجاري تطوير أسواق الجملة الكبرى في العبور و ٦ أكتوبر. 

وأوضح المصيلحي، أنه تم أيضا افتتاح نحو ٦ آلاف منفذ جمعيتي خلال المراحل السابقة ويتم حاليا معاينة المنافذ الجديدة المستهدفة بالمرحلة الرابعة ومستهدف فتح ١٠٠٠ منفذ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق