تصطف إلى جانب ملك الأردن دعما للاستقرار

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت ، الأحد، تضامنها مع ملك الأردن عبدالله الثاني في القرارات التي اتخذتها عمان أمس السبت لإجهاض تحركات تستهدف استقرار البلاد.

موقف المملكة المتحدة الذي جاء على لسان جيمس كليفري الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تغريدة على تويتر حلقة في سلسلة التأييد الدولي والإقليمي الواسع لخطوات الأردن تجاه حفظ أمنها واستقرارها.

وأكدت بريطانيا أنها تتابع عن قرب الأحداث الجارية في الأردن مشددة على "دعمها الكامل" للملك عبدالله الثاني.

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، أعلن مصدر أمني أردني، أنه إثر متابعة أمنية تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لـ"أسبابٍ أمنيّة".

ومنذ إعلان الواقعة انهالت الموافق العربية والدولية المؤيدة للأردن؛ حيث سارعت واشنطن إلى دعم عمان والتأكيد على أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني شريك رئيسي للولايات المتحدة.

نفس الموقف عبرت عنه والإمارات ومصر والكويت والبحرين وعدة دول وهيئات في بيانات منفصلة.

وأعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة في بيان أمس السبت أن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عنها لاحقا، نافيا أن يكون الأمير حمزة بن الحسين ولي العهد السابق معتقلا.

وأوضح رئيس الهيئة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أن الأمير حمزة طلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره، في إطار تحقيقات شاملة قامت بها الأجهزة الأمنية واعتقل لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون، لم يسمهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق