السكك الحديدية تخطط لإعادة تنقية جداول التشغيل وإلغاء الرحلات الخاسرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد مصدر أن الهيئة القومية للسكك الحديدية تخطط خلال الفترة القادمة لتخفيض عدد الرحلات الخاصة بالقطارات على معظم الخطوط من خلال إعادة تنقية لجدول التشغيل، والغاء الرحلات التى لا تلقى اقبالا من الجمهور وتعد رحلات خاسرة. 

مواعيد القطارات
وقال المصدر إن الهيئة ستعمل على رفع المواعيد التى لا يوجد عليها إقبال مقابل مواعيد اخرى أكثر زحاما وذلك لاعادة توزيع المواعيد بشكل أفضل بما يساهم فى زيادة الفاعلية وتقليل عدد الرحلات . 

السكك الحديدية
على صعيد آخر شددت السكك الحديدية على كافة قطاعات الهيئة العمل باتخاذ اقصى درجات الامان لمنع أي مخاطرة واى شئ يهدد سلامة. 

ورصدت عدد من طرق حجز التذاكر التي تجنب الراكب الزحام وتحافظ على صحته بعيدا عن زحام شبابيك تذاكر القطارات بمحطة والتى تهدد سلامة الركاب بسبب انتشار فيروس

ويأتي على راس طرق الحجز ، الطرق الالكترونية من خلال الحجز الالكترونى  من على موقع الهيئة القومية للسكك الحديدية ، والحجز عن طريق ماكينات atm  بالاضافة الى  الحجز من خلال مكاتب الحجز ببعض النوادي والنقابات  ، ويضاف الى ذلك الحجز من خلال الشبابيك الخاصة بالتذاكر . 

الموقع الالكترونى
بدأت السكك الحديدية نظام الحجز من خلال الابلكيشن والموقع الخاص بتذاكر القطارات والتابع للسكك الحديدية .   

ومن خلال الضغط على الرابط يتم   التطبيق على الهاتف للمواطن على ان يتابع الخطوات ويواصل الحجز من على التطبيق بدلا من الذهاب للمحطة. 

ماكينات  atm

واعلنت هيئة السكة الحديد تقديم خدمة جديدة لحجز تذاكر القطارات الكترونيا من خلال ماكينات "TVM" الذاتية والآلية بنظام "الفيزا كارت" في الأماكن العامة والنوادي. 

وأكدت الهيئة، البدء في تشغيل أول ماكينة TVMلحجز تذاكر القطارات بالنوادي والأماكن العامة ضمن خطة الهيئة في مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم خدمات حجز التذاكر عن طريق ماكينات الحجز الذاتي آليًا لجميع القطارات المكيفة للوجهين القبلي والبحري بنظام الفيزا كارت وكارت الهيئة المدفوع مقدمًا الذي يُصدَر من جميع مكاتب الاشتراكات على مستوى الجمهورية ويتيح التعامل به على جميع شبابيك التذاكر والماكينات الذاتية. 

نوادى تقدم خدمة الحجز
وأوضحت الهيئة أنه تم تدشين الخدمة بنادي مدينة 6 أكتوبر الرياضي وتعد الماكينة المنفذ الأول لصرف التذاكر بالمدينة للعمل على راحة الركاب باعتبارها خدمة جديدة تقدمها الهيئة للقاطنين بمدينة 6 أكتوبر لخدمة أعضاء النادي وأهالي تمهيدًا للتوسع في منافذ صرف التذاكر من داخل النوادي الكبرى والجامعات على مستوى الجمهورية. 

الحجز القديم
ولم تغنى الطريق الحديثة  لحجز تذاكر القطارات عن النظام القديم لحجز التذاكر من خلال شبابيك التذاكر المنتشرة على مستوى الجمهورية. 

  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق