وقت المحاضرة 40 دقيقة .. ننفرد بنشر نظام الدراسة في بكليات الأزهر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصلت "الطريق" على نظام الدراسة بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، التي سيبطق في شهر المبارك.

 

وقال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه سيتم تقليل وقت المحاضرة في شهر رمضان لتصبح 40 دقيقة فقط، بدلا ١٢٠، بجميع الكليات.

 

وأضاف الشربيني في تصريحات لـ"الطريق"، إنه سيتم تعويض الوقت الذي تم اختصاره من مدة المحاضرات، عن طريق الدراسة أون لاين، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على جميع الكليات بمراعاة هذه الخطة في شهر رمضان.

 

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم تطبيق الحضور والغياب على الطلاب والطالبات سواء في نظام الدراسة بشكلها التقليدي أو الإلكتروني.

 

ولفت الشربيني إلى أن العمل بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات مستمر كما هو، وسيتم تقليل عدد الوجبات إلى اثنين "سحور وإفطار" بدلا من ثلاثة.

 

 

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن العمل بالنسبة لموظفي الجامعة يبدأ في تمام التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وستكون هناك متابعات مستمرة من قيادات الجامعة لسير العمل بالكليات والإدارات المختلفة.

 

كانت كلية العلوم بنين بجامعة الأزهر بأسيوط، برئاسة الدكتور علاء جاد الكريم عميد الكلية، حصلت على الاعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم، التابعة لمجلس الوزراء.

 

وقدمت جامعة الأزهر، التهنئة للدكتور علاء جاد الكريم عميد كلية العلوم بنين بأسيوط، لحصول الكلية على الاعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم.

 

وتقدم الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي لشئون أسيوط، بخالص التهاني والتبريكات، لإدارة كلية العلوم برئاسة الدكتور علاء جاد الكريم عميد كلية، ولجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، بمناسبة حصول الكلية على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، لتكون أول كلية بفرع الوجه القبلي، يتم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

 

وأعرب الدكتور علاء جاد الكريم، عميد كلية العلوم بأسيوط، عن سعادته بحصول الكلية على اعتماد هيئة ضمان التعليم، مشيرا إلى أن تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، وخدمة المجتمع سبب رئيسي في الحصول على الاعتماد.

 

وأكد عميد الكلية، أن هذا النجاح جاء تضافر الجهود مع العمل بروح الفريق والتفاني والإخلاص حيث كلل الله تعب الجميع بالنجاح، مضيفًا أن هذه الخطوة مجرد بداية في طريق نجاحات الكلية التي ستستمر وتبنى على هذا الإنجاز.

 

ووجه عميد الكلية، الشكر للقائمين على الأزهر جامعا وجامعة تحت قيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي بأسيوط، ونواب رئيس الجامعة، ومدير وحدة ضمان الجودة، وفريقه المتميز بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، ومدير الكلية والعاملين، والطلاب بالكلية، ومدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، ومديري الوحدات بالكلية.

 

يذكر أن كلية العلوم بنين بجامعة الأزهر بأسيوط، تلقى دعما كبيرا من الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي.

 


.‏
اقرأ أيضا:

لعدم إلغاء الامتحانات.. إجراءات جامعة الأزهر لمواجهة كورونا داخل اللجان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق