١٢ توصية من العدل لموظفيها للوقاية من

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وضعت وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان عدد من التدابير والإجراءات الاحترازية للمترددين على وزارة العدل و المحاكم والجهات التابعة لها، للوقاية والتعايش مع فيروس داخل مقار العمل.

 جاء ذلك في إطار جهودها لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وفقاً للمعايير الدولية وتعليمات مجلس الوزراء، حتى يتمكن  القضاة والعاملين بديوان وزارة العدل والمحاكم والجهات التابعة من الاستمرارية الآمنة للعمل خلال الجائحة، مع الحفاظ على أدنى حد ممكن من مخاطر انتقال العدوى داخل بيئة العمل.

 الإجراءات الاحترازية
وقالت وزارة العدل أن هناك تدابير يجب مراعاتها خلال الحياة اليومية، وهي:

عند التعامل مع الآخرين تكون التحية على بُعد متر من خلال التلويح باليد أو الإيماءة لأنه عندمـا يسَـعل الشـخص أو يعطـس، تتناثـر مـن أنفـه أو فمـه قطيـرات (رذاذ تتطاير)، بمـا فـي ذلـك الناقلة للفيـروس، فـإذا كنـت شـديد الاقتراب منـه يمكـن أن تتنفـس هـذا الرذاذ المسبب لمـرض كوفيـد – 19.

غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20ثانية على الأقل ، أو استعمال مطهرات الأيدي لأن تنظيــف يديــك بالمــاء والصابــون أو فركهمــا بمطهــر كحولــي مــن شــأنه أن يقتــل الفيروســات التـي قـد تكـون علـى يديـك.

تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد لأن اليدين يمكن أن تنقلا الفيروس بعد ملامستهما الأسطح الملوثة.

استخدام المنديل الورقي لتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس ، ثم رميه مباشرة ّ في سلة المهملات، وإذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعال أو العطس على أعلى الذراع "باطن الكوع"  وليس على اليدين.

إلزم المنزل إذا بدأت تشعر بالمرض إلى أن تتعافي           
سيسمح ذلك بتجنبك مخالطة الآخرين، وسيساعد على حمايتك أنت والآخرين من الفيروس المسبب لمرض كوفيد 19 وسائر الفيروسات.

إذا أُصبت بأعراض فيروس كورونا المستجد تواصل مع جهة الرعاية الصحية المختصة تليفونيًا قبل الذهاب إليها 
اتصالك المسبق بمقدم الرعاية الصحية سيسمح له بتوجيهك سريعًا إلى مرفق الرعاية الصحية المناسب. وسيسهم ذلك في حمايتك ومنع انتشار الفيروسات وسائر أنواع العدوى.

أبق على اطلاع دائم بالمستجدات عن الفيروس من المصادر الموثوقة    
تتوفر للسلطات الوطنية أحدث المعلومات عن مرض كوفيد – 19، فهي الأقدر على إبداء المشورة بشأن الإجراءات التي يمكن أن يتخذها الأشخاص في منطقتك لحماية أنفسهم.

يوصى باستخدام كمامة بشكل داﺋﻢ في جميع المعاﻣــﻼت اليومية  ، في المواصلات العاﻣــة أو داخل العمــل أو ﻋنــد التواصل ﻣــﻊ أي ﺷــخص.    
  
للحد من انتشار العــدوى ﻋــن ﻃﺮيــﻖ ﻋــدم وﺻــﻮل الرذاذ المتطاﻳــﺮ ﻣــن أي شخص لآﺧــﺮ تحسبًا لوجود إصابة فيروسية لأحد المتعاملين، دون ﻇﻬــﻮر أﻋــﺮاض ﻋليــﻪ ﺗﺆكــد إﺻابتــﻪ. 

تأكد من أنك لا تظهر عليك أية أعراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق