أهلا أهلا بالكراكة مميش

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت ترسانة IHC الهولندية، أنه بمجرد تشغيل الكراكة مهاب مميش ، وهي الأكبر بالشرق الأوسط، تمتلك هيئة السويس واحدة من أقوى الجرافات في العالم.
وأكدت الشركة علي انتهاء رحلة الكراكة مهاب مميش البحرية بنجاح من خلال تحميلها على متن سفينة شحن شبه مغمورة، وبعد ذلك بدأت رحلتها نحو ، لتصل الي المجري الملاحي لقناة السويس “منطقة البحيرات”، السبت.
ومن المتوقع أن يتم نشر الحفارة الجديدة بشكل أساسي لصيانة وتحسين منطقة مستوى سطح البحر التي تربط بين البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، كما لديها القدرة على العمل بفعالية في الظروف القاسية في المنطقة ومع جميع أنواع التربة.

وأشارت مصادر إلي تعاقد هيئة قناة السويس علي الكراكة مهاب مميش في 2017، حيث مخطط لها أن توفر علي الدولة 60 مليون دولار سنويا، كما يمكنها العمل 24 ساعة.

وصول الكراكة مهاب مميش
وكشفت مصادر أن الُمعدة الجديدة تستطيع ان تكرك حتي 29190 كيلوواط للصخور الثقيلة CSD، مشيرة إلى أن مواصفاتها والتي يصل إجمالي طولها 147.4 مترًا وإجمالي طاقة قاطعة مثبتة تبلغ 4800 كيلو وات ، كما يمكن لـ MOHAB MAMEESH الجرف حتى عمق 35 مترًا، هناك أيضًا مرافق إقامة على متن الطائرة يمكن أن تستوعب أكثر من 70 شخصًا.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعلن وصول الكراكة مهاب مميش أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط محمولة على متن سفينة النقل الثقيل XIANG RUI KOU لمنطقة غاطس بورسعيد مساء أمس الجمعة، استعدادا لعبورها قناة السويس في اليوم التالي ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا، ومتجهة إلى منطقة الانتظار E1 بالبحيرات الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

وأوضح رئيس الهيئة أن إجراءات فصلها عن السفينة ستتم تحت إشراف ومتابعة من الهيئة وبالتنسيق الكامل مع طاقم السفينة وخبراء ترسانة IHC الهولندية، على أن تتولى قاطرات الهيئة بعد ذلك تحريكها وقطرها بالمجرى الملاحي.

جدير بالإشارة، أن الكراكة مهاب مميش تعد الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة وهى كراكة ماصة طاردة تلائم العمل في القناة، يبلغ طول الكراكة 147.4 متراً، وعرضها 23 متراً، وغاطس 5.50 متر، بعمق تكريك 35 متر، وقدرة كلية 29190 كيلو وات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق