----

بعد إقرارها رسميًا .. تعرف على كل ما يخص أكاديمية المحاماة وموعد أول دفعة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تفتح نقابة المحامين باب القيد في معهد المحاماة بكافة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، لتدريب خريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون، والمتقدمين بطلبات القيد في الجدول الابتدائي بالنقابة العامة.

وتعد الدراسة في معهد المحاماة شرط أساسي للقيد في نقابة المحامين، نصت عليه قرارات لجنة القبول بالنقابة برئاسة النقيب العام سامح عاشور، الخاصة بضوابط القيد وبدونه اجتياز المرحلة التدريبية في المعهد لن يحصل أحد على كارنيه نقابة المحامين.

ويلزم القانون خرجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، والمقيدين في الجدول العام، باجتياز الدراسة في معهد المحاماة، والنجاح كشرط أساس للقيد بالجدول الإبتدائي

ولكن بعد إصدار التعديلات الجديدة لقانون المحاماة فتم إستبدال معهد المحاماة بـ "أكاديمية المحاماة " والتى أصبح إجتيازها شرط أساسى للمتقدمين للنقابة من أجل الحصول على العضوية منذ بداية عام .

ويرصد أبرز المعلومات عن أكاديمية المحاماة الجديدة قبل العمل بها رسميًا .

1- نظمت التعديلات الجديدة على قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 1983، بإصدار قانون المحاماة في الباب السابع، مواد للتعريف بأكاديمية المحاماة والدراسات القانونية والقضائية ومجلس إدارتها، وتعريفها وتشكيلها ونظام العمل بها.

2- تنشأ أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية منبثقة عن نقابة المحامين، وتتمتع بالاستقلال الفني والإداري المالي، مع عدم الإخلال بحكم المادة 13.

3- لا يجوز القيد في الجدول العام للنقابة للمرة الأولى، إلا بعد اجتياز الدراسة، على ألا تزيد مدة الدراسة عن عام في الأكاديمية، وحصوله على شهادة إتمام الدراسة بها، على أنّ تبدأ الدراسة اعتبارا من يناير 2020.

4- يضع مجلس النقابة العامة اللوائح الإدارية والمالية والفنية المنظمة للأكاديمية، ويحدد هيكلها الفني والإداري وضوابط القبول والدراسة ومناهجها، واستصدار المعادلات العلمية والمهنية للمؤهلات الصادرة عنها ومدة الدراسة بها، ولا يعمل بها إلا بعد موافقة الجمعية العمومية عليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق