بالغناء والرقص.. المصريون يحتفلون بقدوم شهر في شارع المعز |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حرص العديد من الشباب في شارع المعز، على الاستمتاع بأجواء شهر رمضان المبارك، بعد الانتهاء من صلاة التراويح، وسط فرحة عارمة انتابت الجميع، مما جعلتهم يقومون بالغناء والرقص وسط الشارع، احتفالًا بقدوم الشهر الكريم.



الأجواء الرمضانية في المعز

وانتشرت الأجواء الرمضانية في جميع الشوارع المصرية بأول ليالي شهر المبارك، ففى حي الحسين وشارع المعز هناك مذاق ونكهة خاصة يستمتع بها المصريون عندما يتجولون داخل الشارع والحواري المتفرعة منه.

زخم شارع المعز

ويستمتع الشباب في أضواء الشارع الفريدة من نوعها، وسط الأمسيات والإنشاد الدينى الذي تفوح منه روحانيات الشهر الكريم، في رحاب مسجد الحسين، الذي يتمتع بقيمته الأثرية في الحي العريق المعروف بطابعه الشعبي والزخم المعتاد مشاهدته في جنبات الشارع التاريخي.

ويحل شهر رمضان هذا العام وسط ظروف مختلفة فرضها وباء فيروس الذي اجتاح العالم، إذ تم فتح المساجد أمام المصلين لأداء الصلوات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وذلك بعدما عاش المصريون أجواء رمضان الماضي في ظل الحظر والصلاة داخل المنازل.

سيطرت أجواء شهر رمضان الكريم على المحال التجارية بشارع المعز لدين الله الفاطمى بمنطقة الحسين، وقيام المحلات بعرض زينة وفوانيس رمضان أمام المواطنين، في ظل الأجواء التي تعيشها البلاد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بالمرض.

صلاة التراويح بالجامع الأزهر
وحرص الآلاف من المصريين والأجانب على التواجد داخل الجامع الأزهر، لأداء صلاتي العشاء والتراويح في أول ليالي شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الأوقاف لعدم إصابة المصلين بفيروس كورونا المستجد.

وفتح الجامع الأزهر أبوابه لاستقبال المصلين في أول صلاة تراويح لشهر رمضان المبارك، وفق إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق