----

قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق لطلاب المرحلة الاولي إعرف الآن اساسيات التوزيع الجغرافي للكليات

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يبدأ غدا المرحلة الاولي ويجب قبل تحديد الكليات والمعاهد في رغبات مكتب يجب علي الطلاب أن يكونوا علي علم تام بتفاصيل قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق 2019، ويترقب طلاب مستوفي شروط الحد الادني للمرحلة الاولي بدء التنسيق وتسجيل رغبات القبول بالجامعات  والمعاهد الحكومية والخاصة، وسنوافيكم في هذه المقالة بالحد الادني للمرحلة الاولي علمي علوم وعلمي رياضة وادبي وجداول التوزيع الجغرافي للكليات 2019.

وسنتابع معكم أيضا رابط معرفة تنسيق الكليات 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية لطلاب الثانوية العامة علمي وادبي، وذلك لتحديد توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019.

قواعد التوزيع الجغرافي

نتابع معكم قواعد التوزيع الجغرافي فقد تم إعلان جداول التوزيع الجغرافي ليكون في 3 مجموعات (أ، ب، ج) ويكون ترتيب رغبات الطلاب للكليات التي يرغبون الالتحاق بها مترتبة من (أ) إلى (ج)، ويجب أن يختار الطالب كليات النطاق الجغرافي (أ) أولا ولا يستطيع البدء في اختيار كليات النطاق الجغرافي (ب)، قبل أن يستكمل اختيار جميع كليات النطاق الجغرافي (أ).

مقالات هامة عليك متابعتها

 

 

التوزيع الجغرافي للكليات

تنسيق الكليات 2018

قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق

  1. طلاب (الخانكة – شبرا الخيمة – شبين القناطر – القناطر الخيرية- قلوب – أبو زعبل – الخصوص – العبور)، التابعة لمحافظة القليوبية يكون قبولهم أولا بجميع كليات جامعة عين شمس أو جامعة بنها، ماعدا كلية الهندسة فيقتصر قبولهم أولاً على كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها، عدا طلاب منطقة العبور لهم الحق في إبداء رغبتهم بكلية الهندسة جامعة عين شمس كاختيار أول.
  2. القبول بالمعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية، لها توزيع جغرافي خاص بها ولا يخضع للتوزيع الوارد بهذه الجداول.
  3. القبول بالمعاهد الخاصة متاح أمام جميع الطلاب، ولا يطبق عليها نظام التوزيع الجغرافي والإقليمي.
  4. طلاب المدارس ذات الطبيعة الخاصة «المتفوقين، المكفوفين، الحربية، الثانوية العسكرية، الداخلية، البالية، الثانوية الرياضية»، يتم ترشيحهم طبقا للقواعد التي تنطبق على عنوان السكن المدون باستمارة البيانات الأولية

الحد الأدني للمرحلة الاولي 2019

البيان عدد الطلاب الحد الأدنى
الشعبة الأدبية 98471 80% فأكثر (328 درجة)
الشعبة العلمي رياضة 14690 95% فأكثر (389.5 درجة)
الشعبة العلمي علوم 30152 97.07% فأكثر (398 درجة)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق