----

لرخص ثمنها.. "القومي للبحوث" يستخدم أقمشة الفسكوز في إنتاج ضمادات للجروح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نجح الدكتور أشرف محمود، الأستاذ بالمركز القومي للبحوث، في تحضير ضمادات للجروح مبنية على أقمشة الفسكوز غير المنسوجة، لاستخدامها في المجالات الطبية، والاستفادة منها من خلال شركات المستلزمات الطبية.

وأوضح محمود، أنه تم تحضير جزيئات الفضة في حجم النانو وتقييمها باستخدام الاشعة فوق البنفسجية، واعقب ذلك معالجة الاقمشة باستخدام الكيتوزان وبولي فينيل الكحول ودراسة تأثير تركيز كل منهما على الخواص المختلفة للاقمشة وأيضا مقاومتها للبكتيريا.

وأضاف أنه اتضح اكتساب الأقمشة مقاومة كبيرة للبكتريا، وتم بعد ذلك معالجة الأقمشة بجزيئات الفضة في حجم النانو ووجد أنها تؤدي إلى زيادة مقاومة الاقمشة للبكتريا دون التأثير على خواص الأقمشة.

"القومي للبحوث" ينتج ملابس قطنية مضادة للحريق والبكتيريا

وأشار محمود إلى أنه تم تجربة الأقمشة المعالجة كضمادات للجروح على الفئران ووجد أن العينات المعالجة لها تأثير جيد على التئام الجروح، لافتًا إلى أن المشروع قابل للتطبيق الفوري في الوحدات التجريبية بالمركز على المستوى نصف الصناعي.

واختتم الأستاذ بالمركز القومي للبحوث حديثه بأن أهم مميزات هذا المخرج البحثي هو استخدام الأقمشة غير المنسوجة التي تتميز برخص ثمنها لإنتاج ضمادات جروح اعتمادا على مواد غير ضارة وقابلة للتحلل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق