٥ إجراءات إلزامية للمسافر على متن الطائرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تراجع مصر للطيران كافة مستندات السفر للركاب من خلال مندوبيها اثناء إنهاء إجراءات السفر، للتأكد من عدم سفر الركاب بوثائق غير صالحة أو غير سليمة.

وهناك مجموعة من الإجراءات اللازمة خلال السفر نبرزها في التقرير التالي:

جواز السفر / تحقيق الشخصية
يتطلب السفر بين الدول استخدام وثيقة سفر او تحقيق شخصية ، ومن اجل السلامة وضمان امن الركاب فانه يتم التحقق من هذه المستندات من قبل شركات الطيران او سلطات الهجرة او ضباط الامن قبل السماح للراكب بالسفر او خلال الرحلة ، ويختلف الوقت المطلوب لاستخراج وثائق السفر والتاشيرات من دولة الى اخرى وبالتالي فان للطيران تنصحكم بمراجعة تلك المتطلبات قبل السفر بوقت كاف لانهاء اجراءات السفر بسهولة ويسر كما ينصح بالتاكد من صلاحية مستندات السفر حيث انه في بعض الاحيان يجب ان لا تقل فترة صلاحية المستند عن ستة اشهر بعد تاريخ السفر .

الوكيل السياحي

ويمكن الحصول على المعلومات الخاصة بمستندات السفر المطلوبة لكل دولة من خلال وكيلك السياحي او القنصلية التابعة لجهة سفرك.

وزيادة في الحرص ينصح دائما" بالاحتفاظ بصورة من مستند سفرك او تاشيرتك للاستخدام عند الحاجة او في الظروف الطارئة.

جواز السفر

بناء على تعليمات الحكومات ، يجب أن يوقع جواز السفر حسب الأصول من قبل صاحب الجواز، وشركة طيران، لا تستطيع إجراء أي فحص لذلك عند حجز التذاكر، حيث ان عدم التوقيع على الجواز يمكن أن يؤدي إلى رفض سفر الركاب، أوالدخول إلى بلاد وجهاتهم وفي مثل هذه الظروف التي ستكون وحدها المسؤولة عن أي تكاليف أو خسائر يتحمل صاحب الجواز أي تكاليف أو أضرار تنتج عن عدم توقيعه لجوازه.

التأشيرات

يتطلب السفر إلى غالبية الدول الحصول على تأشيرة دخول مسبقا ، وفي بعض الأحيان يمكن الحصول على التأشيرة بمطار الوصول ، للحصول على المعلومات الخاصة بالتأشيرات ومدى الاحتياج الى تأشيرة دخول مسبقة لجهة السفر انقر هنا او استشر وكيلك السياحي.

ولا تتحمل شركة الطيران المسئولية القانونية لإبلاغ الركاب عن متطلبات التأشيرات عند شراء تذاكر السفر.

واخيرا لابد أن يكون الراكب على علم بالاجراءات الإضافية التي تفرضها سلطات بعض الدول للقادمين إليها بسبب تفشي فيروس الجديد والتي ترتكز حول تحليل كورونا وبعض الإجراءات الأخري الخاصة بالسفر.

المطارات المصرية

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من - - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق