| رسالة مهمة من لرئيس جمهورية كينيا حول سد النهضة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى سامح شكري، الخارجية ، الإثنين، بالسيد أوهورو كينياتا، رئيس جمهورية كينيا الشقيقة، في بداية جولته الإفريقية، حاملا رسائل من الرئيس عبد الفتاح ، إلى أشقائه الرؤساء والقادة.

وخلال اللقاء، سلم "شكري"، الرسالة الموجهة من جانب الرئيس السيسي إلى شقيقه الرئيس كينياتا، بشأن وضع المفاوضات حول سد النهضة والموقف المصري في هذا الصدد، مع الأخذ في الاعتبار، دور كينيا الرائد على الساحة الأفريقية في العديد من المجالات، وعضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن ممثلة عن القارة الإفريقية.

واستعرض وزير الخارجية، مجريات اجتماعات كينشاسا الأخيرة، التي استضافتها جمهورية الكونغو الديمقراطية يومي 4 و5 أبريل الجاري، حيث شاركت فيها بإرادة سياسية صادقة، للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يحفظ حقوق الدول الثلاث ويحقق مصالحهم المشتركة.

اقرأ أيضا: سامح شكري يسلم رئيس جمهورية كينيا رسالة من الرئيس السيسي (صور)

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر الدائم إلى العمل مع الدول والأطراف المعنية، لإيجاد حل لهذه الأزمة والتوصل لاتفاق، يضمن أمن واستقرار المنطقة.

وأشار السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شدد وزير الخارجية على عمق العلاقات المصرية الكينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق