الخارجية لرئيس جزر القمر تتطلع للوصول لحل لملأ سد النهضة دون المساس بالأمن والاستقرار الإقليمي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى سامح شكري، الخارجية، الإثنين، مع عثمان غزالي رئيس دولة جزر القمر الشقيقة حاملاً إليه رسالة من الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية، وذلك في ثاني محطات الجولة الأفريقية التي يقوم بها لعدد من الدول الأفريقية الشقيقة.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري قام خلال اللقاء بتسليم رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي الموجهة لشقيقه رئيس دولة جزر القمر، والتي تتمتع حالياً بعضوية هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي، حيث تناولت الرسالة الوضع الحالي لمفاوضات سد النهضة واستعراض الموقف المصري في هذا الصدد.

وأشار المتحدث، إلى أن وزير الخارجية قدم للرئيس القمري كذلك عرضاً حول أهم ما دار في اجتماعات كينشاسا الأخيرة، حيث أبرز الإرادة السياسية الصادقة التي تحلت بها خلال الاجتماعات للعمل على إطلاق مسار تفاوضي جاد يسفر عن اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يحفظ حقوق ومصالح الدول الثلاثد.

وأكد وزير الخارجية، تطلع مصر إلى العمل مع مختلف الدول والأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل لهذه القضية على نحو يحول دون المساس بالأمن والاستقرار الإقليمي.

وأضاف المتحدث، أن المقابلة تطرقت أيضاً إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد وزير الخارجية على اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تجمعها بجزر القمر الشقيقة.

اقرأ أيضًا: رسالة مهمة من السيسي لرئيس جمهورية كينيا حول سد النهضة

كما أعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى تدعيم هذه العلاقات في شتى المجالات بجانب استشراف مجالات جديدة للتعاون، فضلاً عن مواصلة والتشاور بين البلدين فيما يخص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق