مستجدات حملة "أبواب الخير".. توزيع مليون وجبة إفطار وملابس جديدة قبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع الرئيس عبد الفتاح نشاط حملة "أبواب الخير" التي أطلقها صندوق "تحيا " خلال شهر المعظم لدعم الفئات الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال قوافل الإمداد بالمواد الغذائية، والتي تهدف إلى توزيع مليون وجبة إفطار على مدار الشهر بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، إلى جانب توزيع الملابس الجديدة قبل حلول المبارك.

وجاءت أبرز المعلومات عن جهود صندوق تحيـا مصـر وتوفير المواد الغذائية كالتالي:

- تم الوصول لـ300 ألف أسرة على مستوى 15 محافظة من الصعيد والفيوم وأسوان وشمال سيناء والوادى الجديد ومطروح.

- تسعى الحملة للوصول إلى كل الأسر المستهدفة من خلال الحملة حيث يتم العمل من خلال قواعد البيانات الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي وعدد من منظمات المجتمع المدنى التى تشارك معنا ولكن هناك استثناء لبعض الفئات الأولى بالرعاية التى قد لا تكون موجودة بقواعد البيانات لدينا.

- تتابع القيادة السياسية نشاط صندوق تحيا مصر في مجال الحماية الاجتماعية، ودعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، حيث تم التأكيد علي أهمية زيادة حجم الدعم المقدمة من الصندوق لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين وتكثيف نشاطه من خلال مختلف برامج الحماية الاجتماعية للشرائح المستهدفة.

- أعلن صندوق تحيا مصر، توفير المواد الغذائية والدواجن للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية، ضمن حملة أبواب الخير التي أطلقها الصندوق بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

- حملة أبواب الخير تم إطلاقها لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من منظمات المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص، لافتا إلى أن قوافل الحملة مستمرة في توفير الغذاء طوال شهر رمضان، لتحصل كل أسرة على كرتونة تتضمن (4 كيلو أرز، و1.5 مكرونة، وعبوة زيت، ونصف كيلو فول تدميس، و2 كيلو سكر، وعبوة سمن، وعبوة شاي، وكيلو بلح)، كما يتم توزيع الدواجن في شكل شنطة تزن 2 كيلو و500 جرام، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة.

- قوافل أبواب الخير وصلت إلى 300 ألف أسرة حتى الآن على مستوى 15 محافظة هي: شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، والقاهرة، الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد، والبحر الأحمر طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي.

- تم زيادة عدد الوجبات الجاهزة التي يتم توزيعها يوميا لإفطار الصائمين إلى 35500 وجبة، في 16 محافظة يوميا، وذلك بالتوازي مع توزيع المواد الغذائية الجافة والدواجن على مستحقيها، مشيرا إلى أن حملة أبواب الخير تعد أحد أنشطة الحماية الاجتماعية التي ينفذها الصندوق لدعم الأسر الأولى بالرعاية، بجانب عدد من المبادرات الاجتماعية وأبرزها: البرنامج القومي لحماية أطفال بلا مأوى، ومبادرة سجون بلا غارمين، ومبادرة دكان الفرحة لتجهيز الفتيات اليتيمات.

- استقبل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قافلة أبواب الخير وتتضمنت 144 طنا من المواد الغذائية الجافة، بالإضافة إلى 15 طنا من الدواجن ليتم توزيعها على 12 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

يذكر أن صندوق تحيا مصر سجل 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية بعد تنظيمه لأكبر قافلة مساعدات إنسانية في العالم لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية خلال فصل الشتاء، إذ تضمنت القافلة 480 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الجافة، والدواجن، والملابس الشتوية، والأغطية، فضلًا عن توفير عدد من أجهزة الغسيل الكلوي وحضّانات الأطفال المُبتسرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق