----

مسئولو جايكا في القاهرة لمتابعة تنفيذ المبادرة المصرية اليابانية للتعليم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
زارت نوريكو سوزوكي، نائب رئيس جايكا، حيث شاركت كنائب رئيس مجلس الأمناء في إجتماع مجلس الأمناء التاسع عشر للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والذي تم عقده للمرة الأولي في مقر الحرم الجامعي لمدينة العرب خلال يوليو الجاري.

كما سبق هذا الاجتماع، قيام سوزوكي يرافقها السفيرة فايزة أبو النجا، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود ماساكي نوكا، السفير الياباني بالقاهرة، بافتتاح عدد من المنشآت بالمقر الرئيسي للحرم الجامعي فضلًا عن مركز الأنشطة الرياضية.

وعقدت سوزوكي اجتماعا مع مسئولي مع وزارة التربية والتعليم، لمناقشة مبادرة المدارس المصرية اليابانية، وخطة التعاون في الأعوام القادمة حيث زارت سوزوكي واحدة من الحضانات النموذجية لمشروع تحسين التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة بمحافظة القليوبية، وهي واحدة من الـخمس محافظات المستهدفة.

وشاهدت سوزوكي الأطفال يستمتعون بالأنشطة القائمة على مفهوم “التعلم من خلال اللعب" الذي يقدمه المشروع، وأنشطة التعلم من خلال الكتب المصورة واللعب في الرمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق