مكرم محمد أحمد: سنطلب من إنشاء فضائية تتحدث باسم أفريقيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأحد أن الرئيس عبدالفتاح أعاد توجيه بوصلة اهتمامات نحو أفريقيا منذ توليه منصبه، وهو أمر طبيعي يؤكد انتماء مصر واعتزازها بجذورها الأفريقية.

وأشاد مكرم - خلال لقائه اليوم مع عدد من رؤساء تحرير الصحف الأفريقية بمقر المجلس بماسبيرو - باتفاقية التجارة الحرة الأفريقية .. قائلا : "إنها تمثل قمة التعاون والاندماج بين دول القارة"، موضحا أن مصر التي ترأس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية تبذل جهودها كبيرا لتوحيد دول القارة وإحداث الدمج المأمول بين دول الشمال والجنوب والشرق والغرب.

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن المجلس يقوم سنويا بتدريب مئات الإعلاميين والصحفيين الأفارقة دون تمييز بين دولهم أو عرقياتهم.. مضيفا أن عدد المتدربين الأفارقة بالمجلس يتجاوز 4 آلاف متدرب من جميع الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن المجلس سينقل اقتراحا للرئيس السيسي بإنشاء تليفزيونية أفريقية تتحدث باسم القارة وتناقش قضاياها وتوحد مواقفها مؤكدا أن هذا المقترح سيحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية في مصر في ظل الاهتمام المتزايد بتوطيد العلاقات مع الدول الأفريقية، والرغبة الحقيقية في تحقيق النمو المنشود للقارة بأكملها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق