----

مع بداية أول ثلاثة أيام لتقديم تظلمات ” دور أول || وصل عددها إلى 43610 وإعلان أول يوم الخميس القادم

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تظلمات ، أعزائي طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، وبعد أن شاركناكم البحث عن موعد إعلان النتيجة، وتم إعلان نتيجة الثانوية العامة وعلم كل طالب ما تحصل عليه من درجات، فيوج طلاب يتشككون في الدرجات الحاصلين عليها، لذلك يمكنهم التقدم بتظلم في النتيجة وإعادة رصد الدرجات المشكوك فيها.

بدأ طلاب الثانوية العامة في التقدم للتظلمات يوم الثلاثاء 16 يوليو، وقد تقدم 43610 طالب وطالبة في أول ثلاثة أيام، وسيتم إعلان نتيجة تظلمات الأول للإطلاع على كراسة الاجابة يوم الخميس القادم.

لذلك وبعد إعلان نتائج الثانوية العامة، يبحث الطلاب عن موعد تقديم التظلمات وخطوات تقديمه وموعد البت فيه، وبالفعل تم فتح باب التظلمات يوم الثلاثاء 16/7/2019، على أن يتم البت في التظلم في خلال 3 أيام من تاريخ إطلاع الطالب على كراسة إجابته، بالإضافة إلى تحديد موعد امتحان الدور الثاني بأن يبدأ 17 أغسطس القادم.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة

  1. سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب التظلم بها، وذلك في أحد البنوك الوطنية.
  2. على الطالب التوجه للمديرية التعليمية التابع لها اللجنه، والمتواجد بها مندوب لجنة النظام والمراقبة لتقديم طلب مطالعة ورقة الإمتحان في المادة المتقدم عليها التظلم.
  3. يقوم الطالب وولي الأمر بتقديم إيصال السداد و شهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية بالمديرية التعليمية التابع لها مع طلب التظلم.
  4. يقوم الطالب بمطالعة كراسة إجابته بداية من الساعة التاسعة صباحاً بمقر لجنة المراقبة والنظام المختصة، مع ضرورة الإلتزام بالمواعيد وإذا تأخر الطالب عن الموعد المحدد لا يسمح له بالتقدم بطلب تظلم جديد.
  5. يقوم الطالب بالإطلاع على صورة كراسة الإجابة وليس الأصل.
  6. يقتصر طلب التظلم في بدايته على رصد وتجميع الدرجات وليس تصحيح كراسة الإجابة.
  7. يقوم الطالب بنفسه بمطالعة صورة كراسة الإجابة وكتابة ملاحظاته على نموذج معد لذلك دون إصطحاب مدرس المادة أو تليفون محمول.

 

أعلن نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة “خالد عبد الحكم” أن نسبة النجاح وصلت 78.6%، وبلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة، 34 طالب وطالبة من مدارس التعليم العام، عدد 2 من مدارس المتفوقين، وطالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 من مدارس الدمج، وكان نصيب شعبة العلمي من عدد طلاب الأوائل للمدارس التعليم العام أكبر حيث بلغ عدد أوائل علمي علوم “14” وعلمي رياضة “10” أي بمجموع “24” من أصل “34” من الأوائل، ليتبقي “10” للشعبة الأدبية.

إنتظار وقلق حول إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي ستعتمد اليوم خلال اللحظات القادمة، فالكل ينتظر إعلانها بفارغ الصبر لمعرفة درجاته ونسبته المئوية، وسيعقد مؤتمر صحفي بوزارة التربية والتعليم لتوضيح كافة تفاصيل النتيجة.

رابط لعرض نتائج الثانوية العامة

ومنذ انتهاء الطلبة لإمتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في أوائل يوليو الجاري، وحالة من القلق والترقب لأخبار النتيجة وطريقة معرفتها فور إعتماد السيد الوزير لها، وكانت الامتحانات تسير بدون شكوي تذكر إلا في بعض الجزئيات التي تم تداركها من قبل الوزارة ومراعاتها في توزيع الدرجات.

موقع معرفة نتيجة الثانوية العامة

طريقة التعرف على نتيجة الثانوية العامة 2019

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة بالعينة العشوائية

المادة النسبة المئوية  عدد الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية
اللغة العربية %96.5 53 طالب وطالبة
اللغة الانجليزية %90.9 119 طالب وطالبة
الفيزياء %85.4 626 طالب وطالبة
التاريخ %78.2 59 طالب وطالبة
الاستاتيكا %85.1 153 طالب وطالبة
الأحياء %91.5 401 طالب وطالبة
اللغة الثانية %98.7 6229 طالب وطالبة
علم النفس والاجتماع %95.5 473 طالب وطالبة
الجغرافيا %94.9 430 طالب وطالبة
الكيمياء %83.4 992 طالب وطالبة
الفلسفة والمنطق %94.1 1321 طالب وطالبة
الجبر والهندسة الفراغية %88.6 294 طالب وطالبة

امتحانات الثانوية العامة 2019

مؤشر دخول الكليات “الثانوية العامة”

مما سبق توضيحة من مؤشرات نسب النجاح للعينات العشوائية، يتبين أنها مؤشرات جيدة ومرتفعة بصورة نسبية عن العام الماضي، ولكن هذا قد لا يؤثر بصورة ملحوظة على تنسيق الثانوية العامة لهذا العام، وقد يكون مقترب نسبياً من تنسيق 2018، الذي نوفره لكم لمعرفة الدرجات الخاصة بكل كلية.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

أعلن مدير الإدارة العامة للإمتحانات ورئيس امتحان الثانوية العامة “خالد عبد الحكم”، عن أن التصحيح لجميع مواد الثانوية العامة في طور النهاية، على أنه سوف يكون على نهاية هذا الأسبوع، وبعد ذلك سيتم على الفور تحديد الموعد الرسمي لإعلان النتيجة خلال الأسبوع القادم، حتي لايحدث للنتائج قبل إعتمادها من السيد الوزير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق