----

“تحديد” للمرحلة الأولي / الحد الأدني للشعبة العلمية 97.07% و الشعبة الهندسية 95% والشعبة الأدبية 80%

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الحد الأدني للمرحلة الأولي بتنسيق الدخول للجامعات، متابعينا الأعزاء عبر موقعنا عرب نيوز نقدم لكم الحد الأدني للشعب المختلفة للثانوية العامة لتنسيق المرحلة الأولى، التي إنطلق قطارها يوم الأحد 21/7/ وتنتهي الخميس القادم 25 يوليو، ويترقب الآف الطلبة والطالبات ليتمكنوا من معرفة الكلية التي سيلتحقون بها، ونحن من خلال هذا المقال سنضع بين أيديكم النسب المئوية للحد الأدني لبداية المرحلة الأولي للتنسيق.

بالفعل يتم تسجيل الرغبات لطلاب بالمرحلة الأولي لمن تناسب مجموعه مع النسبة المئوية للحد الأدني للمرحلة الأولي للتنسيق، حيث تبدأ المرحلة الأولى بحد أدني للشعبة العلمية 97.07%، والشعبة الهندسية 95% وأخيراً الشعبة الأدبية 80%، أي بإجمالي عدد طلاب للمرحلة الأولي 143313 طالب وطالبة.

أعزائي الطلبة والطالبات سنقدم لكم من خلال هذا المقال كافة تفاصيل التنسيق للمرحلة الأولى والمؤشرات النهائية لتنسيق المرحلة الأولى ورابط التقديم لتنسيق الثانوية العامة من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الطريق الوحيد والرسمي للتقديم وتحديد الرغبات للدخول للمرحلة الجامعية، حيث ستعلن نتائج المرحلة الأولي للتنسيق في 28 يوليو، على أن تبدأ المرحلة الثانية في 29 يوليو.

المرحلة الأولى للثانوية العامة  2019

كشف المجمع التكراري للناجحين في الثانوية العامة، بعد إجراء التعديلات المناسبة عليه في مكتب التنسيق وإضافة طلاب الحافز الرياضي، المؤشرات النهائية للقبول بكليات المرحلة الأولى من التنسيق، تؤكد أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب يتراوح بين 403 إلي 403,5 درجة بنسبة مئوية تتراوح بين 98,3 % و98,4%، والحد الأدنى لكلية طب الأسنان 402,5 درجة بنسبة 98,2 %، وكلية الصيدلة 400 درجة بنسبة 97,6%، والعلاج الطبيعي 399 درجة 97,3%. 

بوابة الحكومة المصرية للتنسيق للتقديم بالكليات

يستعد الطلبة والطالبات الناجحين في الثانوية العامة، أصحاب المجاميع المرتفعة المناسبة للحد الأدني للمرحلة الأولي في التقديم للتنسيق غداً الأحد 21/7/2019، عبر tansik.egypt.gov.eg وفقاً لكل مرحلة من المراحل الثلاثة ووفقاً لشرائح المجاميع، حيث يخصص لكل مرحلة موعد خاص بها، وهذا الفيديو يشرح خطوات التقديم في التنسيق الإليكتروني من خلال البوابة.

شرح خطوات التقديم في التنسيق عبر بوابة التنسيق المصرية

قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق