المرحلة الأولى.. والمؤشرات تؤكد: ٩٨.٦٪ للطب ٩٨.٢٪ للأسنان والصيدلة 97.9 ومفاجآت سارة لطلاب علمي علوم ورياضة

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدأ الآف الطلاب منذ الساعات الأولى لصباح أمس الأحد في وضع رغباتهم ضمن المرحلة الأولى ، والتي من المتوقع بأن تستمر حتى يوم الخميس المقبل 25 يوليو الجاري، وذلك بحد أدنى وصل لأكثر من 398 درجة بنسبة 97.07 بالنسبة للشعبة علمي علوم، أما شعبة علمي رياضة في تنسيق المرحلة الأولى فقد وصل الحد الأدنى لها إلى 389.5 بنسبة 95%، والشعبة الأدبية بحد أدنى 328 درجة بنسبة 80%.

ووصل عدد الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الأولى إلى نحو 143 ألف و313 طالب وطالبة في مختلف الشعب، وهذا في الوقت الذي كانت الشعبة الأدبية لها نصيب الأسد من عدد الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى ومن بعدها جاءت شعبة علمي علوم، وأخيرًا شعبة علمي رياضة.

بداية عملية تنسيق المرحلة الأولى 2019

قالت تقارير صحفية، بأنه ومنذ بداية تنسيق المرحلة الأولى يوجد إقبال ضعيف للغاية على تسجيل الرغبات من خلال معامل الجامعات حيث يقوم عدد كبير من الطلاب بإدخال رغباتهم على موقع الحكومة الإلكترونية من خلال الأجهزة الخاصة بهم من المنازل.

ويذكر بأن نحو 40 ألف طالب قد سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى من بين 143 ألف طالب، وهو ما يعني بأن أكثر من 100 ألف طالب لم يقوموا بتسجيل رغباهم في تنسيق المرحلة الأولى 2019 حتى هذه اللحظة، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه وزارة التعليم العالي، بأن عملية تنسيق المرحلة الأولى تتم بدون أي مشاكل على الإطلاق.

وأوضحت الوزارة، بأنها لم تتلقى أي شكاوى بخصوص تنسيق المرحلة الأولى 2019 حتى الآن، ومن المتوقع بأن يتم غلق الباب أمام جميع الطلاب الراغبين في إدخال رغباتهم مساء يوم الخميس المقبل.

مؤشرات تنسيق تنسيق المرحلة الأولى 2019

ذكرت وزارة التعليم العالي، بأن بوابة الحكومة الإلكترونية مفتوح على مدار ال24 ساعة، ويستقبل طلبات ورغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى 2019 حتى الساعة السابعة من مساء الخميس القادم، مؤكدة بأن المؤشرت الآولية تقول بأن الحد الأدني للقبول في كلية الطب خلال تنسيق المرحلة الأولى قد يصل إلى ٤٠٤.٥ درجة بنسبة ٩٨.٦٪، وأما كلية طب الأسنان فقد يصل الحد الأدنى للقبول بها إلى نحو ٤٠٣ درجة بحد ادني ٩٨.٢٪، وعن كلية الصيدلة فقد يصل الحد الأدنى للقبول بها في تنسيق المرحلة الأولى إلى ٤٠١.٥ درجة بنسبة ٩٧.٩٪، والعلاج الطبيعى ٣٩٧ درجة بنسبة ٩٦.٨%.

تحذيرات هامة للطلاب في تنسيق المرحلة الأولى

أطلقت وزارة التعليم العالي بعض التصريحات التي حذرت فيها الطلاب من خطورة التعامل مع “سماسرة تنسيق المرحلة الأولى”، بحسب ما وصفتهم، مؤكدة بأنه من الضروري أن لا يستعجل الطلاب في إدخال رغباتهم على الموقع، ومطالبة جميع الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى بضرورة الحذر من “الكيانات الوهمية”، والإلتزام بكل الكليات والمعاهد الموجودة على موقع فقط.

مفاجأة لطلاب علمي رياضة في تنسيق المرحلة الأولى

وبالنسبة لطلاب علمي رياضة، فإن تنسيق المرحلة الأولى فقد شهد لهم مفاجآة سارة، حيث تؤكد كل المؤشرات إلى وجود أماكن في كليات الهندسة وكذلك الحاسبات والمعلومات للطلاب في المرحلة الثانية، وبالنسبة لطلاب علمي علوم، فإنه من المتوقع بأن تكون هناك أماكن شاغرة في كليات الطب البيطري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق