----

"التخطيط" تبدأ تلقي طلبات الالتحاق للدفعة الثانية من برنامج "القيادة للتميز الحكومي"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في تلقي طلبات الالتحاق للدفعة الثانية من البرنامج التدريبي "القيادة للتميز الحكومي" وذلك في ضوء بروتوكول التعاون الذي وقعته الوزارة مع الجامعتين الأمريكية بالقاهرة وكينجز بلندن في إطار خطة رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأشارت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى أن تنفيذ البرنامج يأتي بهدف تدريب عدد من قيادات الوزارات المختلفة، وذلك ضمن مشروع الوزارة "القيادة للتميز الحكومي" لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة من خلال أحدث نظم الإدارة والريادة وتعزيز الإصلاح المؤسسي.

وأضافت الوزيرة، أن البرنامج يضم فكرا متطورا من التدريب الشامل والمتكامل والذي يهدف إلى تعزيز كفاءة القيادات وتأهيلهم للتدرج في المناصب القيادية ونقل خبراتهم في تأهيل أجيال أخرى من القيادات الناشئة من العاملين، مؤكدة على الإيمان القوي بقدرة هؤلاء القادة على إحداث التغيير والتطور؛ حيث يتم إعدادهم لقيادة التغيير وأخذ المبادرة وإشراك المواطنين ليس فقط لتقديم خدمات أفضل، ولكن أيضًا لخلق مزيد من الشمول والمشاركة والسماح بمزيد من إبداء الرأي لكل فرد والذي قد يتحقق من خلال الشراكات الدولية والتي قد تسهم في تحقيق تلك الأهداف.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن هذا البرنامج النموذجي ينقسم إلى ثلاث مراحل تنفذ خلال ثلاثة أشهر، مقسمة كشهر لكل مرحلة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى تقوم فيها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتدريب مكثف لمدة 20 يومًا يتلقى من خلاله المشاركون تدريبًا على مجموعة من الموضوعات والمهارات تتضمن دراسة أساسيات السياسات العامة للدولة، مشاركة أصحاب المصالح، الإدارة الاستراتيجية في المجال الحكومي، والرؤية المستقبلية للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مهارات الإبداع وآليات التقييم والمتابعة.

وتابعت الوزيرة أن المرحلة الثانية تقوم فيها جامعة كينجز بتدريب مكثف لمدة 20 يومًا للتدريب على موضوعات مقارنة وتقييم النظم الحكومية المختلفة، عصر الميكنة وتطوير الحكومات، إدارة المصالح والقطاعات العامة، وكذلك التدريب على مهارات اتخاذ القرار.

وأشارت إلى أن الجامعة ستقوم في هذه المرحلة بإعداد زيارات ميدانية للمتدربين لهيئات حكومية مختلفة للتعرف على نظم الإدارة الناجحة المتبعة بها، مضيفة أن المرحلة الثالثة والأخيرة تقوم فيها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتدريب مكثف لمدة 20 يومًا على موضوعات الحوكمة، مهارات التواصل الفعالة، مهارات القيادة الناجحة والإصلاح المؤسسي.

وأضافت أنه تم فتح باب التقديم للدفعة الثانية وذلك في حين تستأنف الدفعة الأولى دراستها حاليًا ضمن المرحلة الأولى من البرنامج.

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط كانت قد عقدت اتفاق مع كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كينجز بلندن وذلك بشأن العمل على رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون الذي وقعته الوزارة مع الجامعتين في يناير الماضي بشأن تأهيل العاملين بالجهاز الإداري استعدادا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق