موعد النتيجة| طريقة تقديم تظلمات وموعد فتح باب التظلم علي الدرجات إعرف الآن تكلفة الاعتراض

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ظهرت رسميا من التعليم، وذلك تمهيدا لإعلانها علي المواقع الرسمية الخاصة بالاستعلام المباشر عن درجات الطلاب، كما يقوم وزير التعليم طارق شوقي بالإعلان عن أسماء اوائل الثانوية العامة 2019 علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي لجميع المحافظات والإدارات التعليمية المصرية، وبعد اعتماد الدرجات وانتهاء المؤتمر يستطيع الطلاب معرفة نتيجة الثانوية العامة خلال الاسبوع الجاري، وسنوافيكم في هذه المقالة بالميعاد الخاص بإعلان درجات الطلاب علي موقع وزارة التربية والتعليم وأيضا بوابة الثانوية العامة للنتائج، وسنوافيكم في هذه المقالة بتفاصيل لينك نتيجة الثالث الثانوي لمعرفة الدرجات وأيضا خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019.

 

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019

تم تحديد موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019 ليكون من يوم 19 يوليو القادم، وذلك ليستمر التقديم لمدة 30 يوم متواصلين، وعند تقديم تظلم درجات الثالث الثانوي يجب أن يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه لكل مادة يتم تقديم التظلم بها في حساب دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم، ثم يتم تقديم طلب الاطلاع على المادة وذلك بحضور مندوب لجنة النظام والمراقبة، تالياً يتم تقديم طلب التظلم في الإدارة التعليمية وجلب إيصال سداد الرسوم واثبات الشخصية وبيان الدرجات.

توزيع درجات نتيجة تالتة ثانوي

اللغة العربية الدرجة النهائية 80 درجة درجة النجاح 40 درجة
اللغة الانجليزية الدرجة النهائية 50 درجة درجة النجاح 25 درجة
اللغة الثانية الدرجة النهائية 40 درجة درجة النجاح 20 درجة
الفيزياء الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
الكيمياء الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
الأحياء الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
التاريخ الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
الجغرافيا الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
علم النفس والاجتماع الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
الجيولوجيا الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
رياضيات تطبيقية الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة
رياضيات بحته الدرجة النهائية 60 درجة درجة النجاح 30 درجة

توقعات الجامعات 2019/

  1. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 علمى رياضة| الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب علمى رياضة “مكتب تنسيق القبول بالجامعات”
  2. تنسيق المرحلة الأولى 2019 علمي وأدبي للثانوية العامة tansik collage إعرف الآن الحد الأدني للمرحلة الاولي وتوقعات المرحلة الثانية

اسماء اوائل الثانوية العامة 2019

تضمنت قائمة اسماء اوائل الثانوية العامة 2019 2 من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM وهما: عبد الله جابر من شعبة علمي علوم، وعبدالرحمن آدهم شعبة علمي رياضة، وهما من مدرسة “ستيم” أكتوبر،  وقد أعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة 2019 هذا العام بلغت 78.6% وهي متقاربة للعام الماضي، حيث بلغ عدد أوائل الثانوية العامة 40 طالبا وطالبة، مقسمين 34 طالبا وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب من مدارس المتفوقين  و3 طلاب “دمج”، وأضاف عبد الحكم، أن عدد أوائل الثانوية العامة في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالبا/طالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الوزارة تعلن نتيجة أول يوم فى إطلاع طلاب الثانوية العامة على كراسة الإجابة فى يومها الأول اليوم يوم الخميس المقبل.

 

وسنوافيكم بكافة التفاصيل الجديدة حول تظلمات الثانوية العامة، فحتي الآن قام 2000 طالب بالتظلم علي الدرجات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق