“بالرابط” – “مؤشرات” القبول بالكليات والمعاهد / عبر رابط بوابة الحكومة المصرية “تواصل تسجيل رغبات المرحلة الاولى”

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ننقل لطلاب الصف الثالث الثانوي آخر الأخبار المتعلقة بتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ، حيث ذكرت اللجنة العليا للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية موعد 2019 الخاص بالكليات والمعاهد، حيث انطلق بعد إعلان الثانوية العامة ب72 ساعة وأجمعت التوقعات بارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات مقارنة بالعاميين الماضيين كذلك ارتفاع معدلات تنسيق المرحلة الأولى، نتابع معكم آخر الأخبار التي تخص تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019.

نلقي الضوء متابعينا الكرام على مختلف الإجراءات والخطوات المطلوبة للتسجيل عبر موقع الإلكتروني 2019 ( موقع بوابة الحكومة المصرية)، كما ننقل لحضراتكم آخر مؤشرات تنسيق الكليات 2019 المتوقعة بعد أن تم إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع الماضي وتحديد موعد التقديم على تنسيق المراحل الأولى والتانية والثالثة لاتمام عملية تسجيل الرغبات الخاصة بالطلاب.

تنسيق الثانوية العامة 2019

من المقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات المصرية يوم الأربعاء 17 يوليو 2019، كما أعلن المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا، بأن فتح باب تنسيق الثانوية العامة 2019 سيكون بعد ثلاث أيام من ظهور النتيجة.

تنسيق الجامعات والمعاهد 2019

عملت وزارة التربية والتعليم المصرية على تسهيل تسجيل الرغبات للطلاب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث سيتمكن كل طالب وطالبة من تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات المختلفة، عن طريق إدخال الاسم ورقم الجلوس فقط، كما تم اتاحة التسجيل في معامل تنسيق القبول بالجامعات الموجودة في مختلف المحافظات، وحيث أن تنسيق الثانوية العامة يمر بثلاث مراحل.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019

من المتوقع حدوث ارتفاع بمعدل بسيط عن العام الماضي في تنسيق الجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا توقعات تنسيق 2019، لمعرفة الحد الأدنى لجميع الكليات للشعب العلمية والأدبية لجميع مراحل التنسيق الخاصة بالعام الماضي من خلال روابط موجودة على موقع تنسيق البوابة الإلكترونية.

الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2018 من هنا

الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2018 من هنا

 التنسيق 2019

هذا ونترقب مع حضراتكم معرفة توقعات تنسيق 2019، والتي تبدو مرتفعة قليلا عن العام الماضي، كما أن وزارة التعليم العالي قد نفت أي نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة وقواعد التنسيق

ونستمر معكم في متابعة آخر الأخبار المتعلقة بتنسيق الثانوية العامة 2019، والذي انطلق بداية تسجيل الرغبات الخاصة بطلاب المرحلة الأولى من التنسيق يوم الأحد 21 يوليو 2019  والتي تستمر لمدة خمسة أيام، ولتسجيل الرغبات عبر الرابط من هنا

بوابة الحكومة المصرية

سيكون التنسيق على 3 مراحل:.

  • المرحلة الأولى ستبدأ مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة ب 72 ساعة حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق من هنا، برقم الجلوس والرقم السري واختيار الرغبات وطبعها، ويمكنكم معرفة طريقة إدخال الرغبات من خلال الفيديو التالي:.

  • معرفة الكلية المرشح لها من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك عقب الحد الأدنى الذي سيتم إعلانه لكل مرحلة من مراحل التنسيق  حسب البيان الصحفي الذي سيصدر في وقتها.

توقعات المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات 2019 المصرية،بأن يكون هناك زيادة كبيرة وخاصة في الحدود الدنيا من الكليات العلمية مثل كليات القمة، كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة،  وترجع تلك الزيادة  بسبب حصول عدد كبير من الطلاب على نسبة عالية تتراوح ما بين 90 ل100 % عن العام الماضي، وبين الوزير بأن نسب النجاح مرتفعة هذا العام مقارنة بالعامين الماضيين، مما يعود بالضرر والزيادة الغير متوقعة والمفاجئة بالنسبة  لتنسيق الكليات 2019.

توقعات التنسيق 2019 تشير بقبول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-، حيث يتراوح الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشري بين 93.3% و98.5% بينما الحد الأدنى لطب الأسنان بين 92.2 و98% وكليات الصيدلة 97.2% والعلاج الطبيعي عند 96.9%، وفي العام الماضي توقف الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية عند 98.04% بينما طب الأسنان عند 97.8% والصيدلة 96.8% وكلية العلاج الطبيعي عند 96.9%.

وجديرا بالذكر، وافق المجلس الأعلى للجامعات الحكومية على انشاء قائمة من الكليات الجديدة وضمها لتنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، وتضم تلك القائمة كلية الدراسات العليا للنانوتكنولوجي بجامعة القاهرة، كلية علوم الحاسبات والمعلومات بجامعة مطروح، كلية الحاسبات والمعلومات جامعة دمياط، كلية العلاج الطبيعي بالسويس، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والعمل على إنشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة المتجددة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

وتعد كليه البترول والتعدين بجامعة السويس هي الأعلى في تنسيق كل عام، ويصل الحد الأدنى لها 99% لتدخل في صراع كبير مع كليات شعبة العلمي علوم التي تعد هي الكلية الأقوى في تنسيق الثانوية العامة 2019 بجانب كلية الطب، نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بتنسيق المرحلة الأولى بالجامعات.

وحرصاً من وزارة التربية والتعليم المصرية على المصلحة العامة للطلاب فقد عملت على زيادة عدد رغبات طلاب الثانوية العامة 2019 ليكون 75 رغبة بدل من 60 رغبة، ولكي تعمل على اعطاء الطالب الفرصة في كتابة جميع الرغبات التي يتمناها، كذلك لابد من مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي وشروطه الموجودة في بوابة التنسيق الإلكترونية المصرية.

بدء المرحلة الأولى الأحد

من المقرر تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2019 وتستمر لمدة خمسة أيام وتنتهي يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق