----

بزيادة 320 ألف طن.. الزراعة: تحقق رقما قياسيا في إنتاج المحاصيل السكرية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت وزارة الزراعة أن إنتاجية محاصيل السكر بلغت هذا مليونين و483 ألف طن، بزيادة قدرها 320.5 ألف طن عن العام السابق، لافتا إلى أن ذلك يعد رقما قياسيا تحققه لأول مرة، مقارنة بـ 2.16 مليون طن في العام السابق.

وأوضحت أن المساحة المنزرعة من محصول القصب بلغت حوالي 248.2 ألف فدان، بزيادة قدرها 5.5 ألف فدان عن العام السابق، وأن المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر بلغت 584.58 ألف فدان بزيادة قدرها 104.8 ألف فدان عن العام السابق.

وأشارت إلى أن محصول البنجر حقق بذلك زيادة قياسية في الإنتاج، حيث بلغ متوسط الإنتاج من السكر حوالي 18.7 طن للفدان، مقارنة بـ 18.4 طن للفدان حققها الموسم السابق، بينما الإنتاجية الفدانية في قصب السكر زادت من 33.8 إلى 34.8 طن.

وأضافت أن زيادة المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر، ترتب عليها أيضا زيادة كبيرة في إنتاج العلف بحوالي 150 ألف طن، وبالتبعية زيادة مماثلة في الكمية المُنتجة من المولاس، تم تصديرها للخارج، مما حقق عائد قدره حوالي 800 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق