----

تفاصيل إطلاق المكتبة الناطقة والمصورة على موقع وزارة الأوقاف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قرر الأوقاف إطلاق المكتبة الناطقة والمكتبة المصورة وذلك في إطار عملية التجديد والتحديث الشاملة التي تنتهجها وزارة الأوقاف المصرية في مجال تجديد الخطاب الديني من جهة وتحديث وتنويع آليات ووسائل التواصل والتوصيل من جهة أخرى.

وكلف وزير الأوقاف كلا من الدكتور هدى حميد مدير إدارة الإعلام بالإعداد الفني والدكتور عمرو الكمار بالإعداد العلمي والمتابعة والتنسيق، بما يجعل إطلاق هذه المكتبة الناطقة والمصورة إضافة جديدة وحقيقية في مجال نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، والوصول إلى الشرائح المجتمعية المختلفة ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة والوفاء بواجبنا تجاههم في مجال التثقيف الديني الصحيح.

الأوقاف: ترجمة خطبة الجمعة "روح العمل الجماعي" لـ17 لغة

ولفت إلى أن هذا التنوع في وسائل العرض والتوصيل سيكون ثراء في مجال نشر الفكر الديني الوسطي المستنير.

ومن جانبه رحب هاني المغازي، إمام بمديرية أوقاف كفر الشيخ بتلك الخطوة قائلا: "كنا محرومين من الخطبة المكتوبة لأنها كانت بصيغة "بي دي اف" والبرامج الناطقة للمكفوفين ترى تلك الصيغة على أنها صورة ولا تقرأ ما فيها، وطلبنا أكثر من مرة الوزارة بتسجيلها صوتيا، أو طبعها بصيغة الورد، مشيدًا بتحرك الوزارة الأخير في بث الخطبة صوتيا كل أسبوع على الموقع الرسمي".

وطالب "المغازي" في تصريح لـ""، من وزارة الأوقاف زيادة التسجيلات لتصل إلى كتب الفقه والإصدارات الجديدة في مجال تجديد الخطاب الديني التي تصدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خاصة أن كل مسابقات الوزارة متعلقة بتلك الكتب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق