----

مطار القاهرة يكشف خطة تطوير مبنى الركاب القديم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال المهندس أحمد فوزى، رئيس شركة مطار القاهرة الدولي، أن 4 شركات استشارية تقدمت للفوز بمناقصة أعمال تطوير مبني الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم، منهم شركة فرنسية وأخرى هولندية إضافة إلى شركة مطارات فيينا للفوز بالمناقصة.

وأضاف رئيس شركة مطار القاهرة الدولي في تصريحات صحفية، أن مبني الركاب القديم رقم 1 بالمطار يتم تجهيزه لتقديم خدمة فائقة الجودة للرحلات الدولية والداخلية، نافيا ما عن تحويل المبنى لخدمة الرحلات الداخلية فقط.

مطار القاهرة يكشف خطة تفويج حجاج الخطوط السعودية وتفادي الأزمات

وأوضح أن شركة مطار القاهرة بصدد الإعلان عن الانتهاء من تطوير منظومة سيور نقل الحقائب بمبنى الركاب رقم 3، إضافة إلى تغيير منظومة التأمين لتكون مركزية على المبني بدلا من شكلها الحالي الخاصة بكل "جيت على حدة".

يذكر أن شركة مطار القاهرة الدولي، انتهت من المرحلة الثانية من مشروع تأمين الأسوار الخارجية للمطار بقيمة 62 مليون و74 ألف جنيه، ضمن خطة وزارة الطيران المدني برصد كل شبر داخل حيز أرض المطار، حيث تم تركيب 135 على الأسوار الخارجية منهم 93 ثابتة، و27 كاميرات متحركة و5 كاميرات "Multi Sensor"، و5 كاميرات مراقبة رادارية.

وانتهت شركة مطار القاهرة الدولي، من إنشاء غرفة تحكم بمبني الحماية المدنية بمهبط مبني الركاب رقم 1، ويضم المشروع 3 سيرفر وأجهزة للحاسب الآلي و10 وحدات طرفية و20 جو شاشة عرض، كما انتهت الشركة من مشروع مراقبة لتأمين الكمائن وساحات انتظار ضمن خطة الوزارة لأحكام السيطرة على المطار بقيمة 23 مليون جنيها، حيث تم تركيب 180 كاميرا بينهم 31 كاميرا خارجية متحركة و95 كاميرا ثابتة و44 كاميرا ذات تقنية حديثة " 4K"، و10 "LPR" كاميرات للتعرف على أرقام لوحات السيارات.

وواصلت شركة مطار القاهرة الدولي، إحكام سيطرتها على الطرق الجديدة المؤدية للمطار، حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية لتأمين الطرق الجديدة بالأكمنة الخاصة به ومحطة كهرباء 66 بأرض المطار، ومحطة الإطفاء وسور منطقة الجمرك، بقيمة 11 مليون جنيها، حيث تم تركيب 58 كاميرا منهم 18 كاميرا متحركة خارجية و22 كاميرا ثابتة، و14 كاميرا 4K ثابتة وكاميرا لأرقام السيارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق