القومي للإعاقة يشكل فريق عمل لمتابعة واقعة الاعتداء على فتاة الجيزة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قرر المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاق؛ تشكيل فريق لمتابعة واقعة اعتداء مسجلان خطر على فتاة ذات إعاقة ذهنية تبلغ من العمر قرابة 17 عامًا بشارع البحر الأعظم بالجيزة ؛ بعد نشر إحدى الصحف للواقعة؛ وذلك لتقديم جميع سبل المساندة للفتاة في إطار الاختصاصات المنوط بها المجلس.

وأشار د.أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في بيان صادر عنه، إلى أنه تم التواصل مع وزارة الداخلية في الواقعة لمعرفة ما أسفرت عنه نتائج التحقيقات.

وأشاد د.أشرف مرعي بجهود وزارة الداخلية في سرعة إلقاء القبض على الجناة، مؤكدا تواصل المجلس مع الجهات المعنية وفي مقدمتها النيابة العامة لدعم حصول الفتاة على حقها.

وطالب المجلس في بيانه بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة في ضوء ما تشكله هذه الواقعة من إنتهاك لكرامة وحقوق الطفل عامة والطفل ذو الإعاقة خاصة وفقاٌ لأحكام القانون (١٠) لسنة ٢٠١٨ الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، وبالمخالفة لأحكام قانوني الطفل والعقوبات المصري .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق