----

6 نصائح للمستهلكين عند شراء الملابس خلال الأوكازيون

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أصدرت وزارة والتجارة الداخلية نشرة إرشادية للمستهلكين تتضمن عددا من النصائح عند شراء الملابس خلال فترة الأوكازيون، والتي تبدأ الجمعة المقبل لمدة شهر.

وطالبت" التموين" المستهلكين بمتابعة أسعار السوق قبل بدء الأوكازيون.

التموين: بدء فترة الاوكازيون ٢٦ يوليو الجاري
http://tempuri.org/tempuri.html

كما طالبت المستهلكين باتباع التعليمات الآتية:

- أن يختار المستهلك محلا حسن السمعة للشراء منه.

- التأكد من عدم وجود عيوب نسيجية واضحة على سطح الخام مثل التنسيل أو التقطيع أو وجود بقع.

- اختيار الخياطة من عدة جوانب للمنتج، بحيث تكون ثابتة، وذلك بشد طرفي الخام من جوانب الخياطة.

- يمكن اختبار درجة ثبات اللون باستعمال منديل أبيض أو قطنة مبللة واحتكاكه بالخام، وعند ظهور لون المنديل يكون درجة ثبات اللون غير ثابتة.

- أن يكون المنتج ذا درجة لونية واحدة، ولا يوجد أي جزء بلون مختلف.

وأعلنت وزارة التموين عن خط ساخن لتلقي الشكاوى عليه خلال فترة الأوكازيون، برقم (19280) بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو (19588). 

وتطلق وزارة التموين حملات رقابية مفاجئة على الأسواق بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، تستهدف المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي، للتأكد من جدية تخفيض أسعار السلع المعروضة وحصول تلك المحال على ترخيص مُسبق بالمشاركة في الأوكازيون، وعدم وجود عروضا وهمية منعا لخداع المواطنين، من خلال مراقبة النظام المحاسبي سواء ورقي أو إلكتروني وتبدأ في أخذ عينات وتطلب منه فواتير ما قبل وبعد الأوكازيون.

ويهدف الأوكازيون إلى إنعاش السوق بشكل عام، ومساعدة التجار وأصحاب المحال في الترويج لبضاعتهم وتلافي ركودها للموسم المقبل، لاسيما أن ذوق المستهلك يتغير من فترة إلى أخرى، كما أن الأوكازيون يساعد المستهلك في الحصول على المنتجات بأسعار مخفضة تصل إلى خصم 50%، لتخفيف العبء عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق