”وزيرة الصحة”: انخفاض قوائم الانتظار من 400 يوم لـ17  الخميس، 6 مايو 11:05 مـ  

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الدكتورة ، وزيرة الصحة والسكان، عن انخفاض معدل الانتظار في مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار من 400 يوم إلى متوسط 17 يومًا لإجراء العمليات.
جاء ذلك خلال لقاءها مع طارق عامر،محافظ البنك المركزى، الخميس، بمقر البنك المركزى. حيث وجهت الدكتورة هالة زايد الشكر لمحافظ البنك المركزي لمساهمة البنك ودعمه الدائم للقطاع الصحي بداية من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية الحرجة، بالإضافة إلى دعم القطاع الصحي في التصدي لفيروس ، والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح .
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة توفير 500 عيادة متنقلة بتكلفة تقديرية نحو 775 مليون جنيه لدعم القطاع الصحي ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري لتقديم الخدمات الطبية للأهالي بالتزامن مع تطوير الوحدات الصحية وعدد من المستشفيات المركزية ضمن المشروع.
وأشار مجاهد إلى دور البنك المركزي في دعم القطاع الصحي، حيث تم دعم مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار بمبلغ 1،4 مليار جنيه، إضافة إلى تقديم دعم بقيمة 1،387 مليار جنيه للمساهمة في التصدي لجائحة فيروس كورونا لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر وشراء التجهيزات الطبية اللازمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق