دار الإفتاء تعلن أول أيام ونتيجة استطلاع رؤية شهر شوال بمصر

خبرنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اغلن دار الإفتاء المصرية أول أيام المبارك ، بعد استطلاع رؤية هلال شهر شوال من العام 1442 الهجري، عقب انتهاء اللجان الشرعية من تحري رؤية الهلال بالطريقة الشرعية عبر  العين المجردة أو بواسطة الأجهزة البصرية، عقب غروب شمس الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من شهر الحادي عشر من شهر مايو، وفي خبر نشر على صفحة الدار الرسمية عبر أحد مواقع التواصل تأكد عدم ثبوت رؤية هلال شوال.

عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال في

أكدت دار الإفتاء المصرية عدم ثبوت رؤية هلال شوال لدي اللجان الشرعية والعلمية المشكلة، والموزعة على عدة مناطق من جمهورية مصر العربية، وذلك بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر الصوم، وعلية يكون الأربعاء الموافق 13 مايو هو المتمم لشهر رمضان، وأول أيام عيد الفطر المبارك في مصر سيكون يوم الخميس المقبل الموافق الثالث عشر من مايو، وتم نشر مقطع من الفيديو لمفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام لإعلان الرؤيا الشرعية لهلال شوال، دون إقامة احتفالات نظراً للظروف الراهنة.

أول أيام عيد الفطر المبارك

أول أيام عيد الفطر المبارك

جدير بالذكر أنه لم يثبت رؤية هلال شوال لدى لجان الترآي في حوطة سدير بالمملكة العربية ، وان في انتظار إعلان المحكمة العليا في المملكة، بيان رسمي حول أول أيام عيد الفطر في المملكة خلال الساعات القليلة المقبلة، وفقا لما نقل عن القناة الإخبارية السعودية.

أعلنت المحكمة العليا في السعودية ومحمع الفقه الإسلامي في السودان بجانب دار الإفتاء المصرية عدم ثبوت رؤيسة خلال شهر شوال اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرنا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق