شعبة الأدوية تكشف مخزون من علاج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن كافة الأدوية المتعلقة بمواجهة جائحة متوفرة بشكل كبير، وتكفي لشهور ولا يوجد بها أية نقص.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية اللازم ضرورة لا بد منها إلى حين اكتشاف الأدوية الخاصة بالعلاج والتى قد تأخذ بعض الوقت.

وأشار رئيس الشعبة، إلى أن هناك الكثير من البدائل ومثيل لها من كل صنف أكثر من بديل مما يعنى عدم وجود أى نواقص فى الأدوية المختلفة المرتبطة بمكافحة كورونا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح وجه بالاستمرار في الخطوات المتخذة لزيادة تشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، وذلك لسد الفجوة بين الصادرات والواردات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية، مع القيام في هذا الصدد بإعداد حصر سلعي شامل للمنتجات التي يمكن الاعتماد على تصنيعها محليًا وبتعزيز الاستثمار الصناعي بالاشتراك مع خبرات القطاع الخاص العاملة في من ذوي الخبرة المتميزة، وكذا الاستعانة بخبرات مراكز البحوث التكنولوجية لرفع كفاءة التصنيع المحلي.

ومن أبرز الجهود للعمل على توطين بعض الأدوية الهامة، بالتعاون مع أذرع الدولة للإنتاج الدوائي والشركات التابعة لها، ونجحت في تصنيع الأنسولين محليًا، كذلك توطين صناعة مشتقات البلازما، حيث تقوم الوزارة بإنشاء عدد من مراكز تجميع البلازما، تمهيدًا لإنشاء مصنع مشتقات البلازما من قبل إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة وفقًا للمعايير الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق