رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بدور الرائد حيال قضية القدس

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى السفير طارق طايل، مبعوث في الله، الأحد، برئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، بشأن استعراض جهود مصر المبذولة؛ لحل أزمة القضية الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن سفير مصر برام الله، مجهودات مصر في قضية وقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى التنسيقات المصرية، لتقديم المعونات للمواطنين الفلسطينيين؛ لتخفيف المعاناة عنهم.

اقرأ أيضا: سوق السفر العربي.. افتتاح أكبر معارض العالم والشرق الأوسط

وأشار "طايل"، إلى أن القضية الفلسطينية، ستبقى على رأس القضايا المطروحة على الساحة الآن، منوها إلى ضرورة التهدئة ووقف إطلاق النار، ومن بعدها يقوم المجتمع الدولي، بعمل مفاوضات سلام جادة وصارمة، تناقش مسألة حل الدولتين، وتفعيل قرار مجلس الأمن، والذي ينص على وقف عمليات الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وبخاصة على الضفة الغربية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات، وهو أول قرار يمرر في مجلس الأمن منذ عام 2008.

كانت مصر تقدمت بمشروع القرار يوم 22 ديسمبر قبل أن تسحبه بعد مكالمة هاتفية من الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأعرب "اشتيه"، عن تقديره للمساعي المصرية في عمليات التهدئة وحل الصراع الدائر على الأراضي الفلسطينية، بالنيابة عن حكومته وشعبه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق