سفير لدى كوت ديفوار يلتقي البترول والطاقة والمناجم الإيفواري. الإثنين، 17 مايو 03:28 مـ   منذ ساعة 26 دقيقة

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور وائل بدوي، سفير جمهورية العربية في أبيدجان، Thomas CAMARA البترول والطاقة والمناجم الإيفواري، حيث قدم له التهنئة بمناسبة تعيينه في الحكومة الجديدة، مؤكداً حرص مصر على تطوير التعاون مع كوت ديفوار في مجالات البترول والطاقة والمناجم.

كما السفير د. وائل بدوي للتقدم الذي حققته وزارتا البترول والكهرباء والطاقة في مصر، موضحاً استعداد القاهرة لتقاسم الخبرات في إطار التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة، مشيراً إلى نشاط الشركات المصرية المتواجدة في كوت ديفوار واستعدادها للتعاون مع الحكومة الإيفوارية في إنشاء مشروعات في قطاع .

من جانبه، رحب الوزير CAMARA بالتعاون مع مصر، مشيداً بالخبرة المصرية في كافة قطاعات الطاقة، ومشيراً بصفة خاصة إلى الاهتمام الذي توليه بلاده للتوسع في إصدار تراخيص للتنقيب عن المعادن واستغلال المناجم لمكافحة ظاهرة التنقيب غير المشروع عن الذهب والمعادن الأخرى والألماس، وكذلك لرفع كفاءة معمل تكرير النفط في أبيدجان بما يتيح زيادة كميات النفط التي يمكن تصديرها لدول غرب أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق