تنفيذا لتكليفات .. وزيرة الصحة تستعرض محاور خطة دعم مصابي غزة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الإثنين، مع الدكتورة ، وزيرة الصحة، لمتابعة مستجدات فيروس ، وموقف توفير لقاحات فيروس كورونا.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال الاجتماع، محاور خطة دعم مصابي قطاع غزة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح ، مشيرة إلى أن عملية استقبال المصابين الفلسطينيين تتم من خلال "مركز عمليات الغرفة المركزية، مركز عمليات شمال سيناء، مركز عمليات هيئة الإسعاف المصرية".

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أنه تم تفعيل غرفة عمليات مركزية بالمقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية، وذلك لاستقبال وتسجيل الأحداث، والتواصل مع الجهات المعنية بالتأمين، لإزالة أي عقبات تواجه خطة التأمين الطبي والإسعافي.

اقرأ أيضا: عاجل | بث مباشر.. السيسي يصل قصر إفيمير للقاء الرئيس الفرنسي

وأوضحت وزيرة الصحة، أن قوة الدعم الإسعافية الأساسية، بلغت 50 إسعاف من إقليم القناة، وتم تجهيزهم بعناية مركزة ومُزودة بجهاز تنفس صناعي، ومستلزمات طبية وأدوية متكاملة، فضلا عن 65 سيارة إسعاف تعمل بمدن شمال سيناء، مشيرة إلى أنه هناك قوة دعم احتياطية بعدد 50 سيارة من محافظات إقليم القناة وباقي محافظات الجمهورية للتحويلات والترانزيت، ويكون التمركز في محافظة الإسماعيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق