غارات إسرائيلية مكثفة تستهدف غرب غزة فجر والمقاومة ترد بقوّة و الهدنة تتعثّر

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الثلاثاءغارات عنيفة استهدفت غرب مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية محيط مجمع أنصار، وهدفا في محيط ساحة الكتيبة غرب القطاع.

واعلنت  الفلسطينية في غزة مساء الاثنين عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع إلى 212 قتيلا منذ بدء التصعيد الأخير الذي يعتبر الأكبر منذ 2014.

ويوم 10 مايو بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

وشنّت الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات والاشتباكات في الضفة الغربية أسفرت عن مقتل 11 إسرائيليا وإصابة 50 آخرين.

كما أصيب  8 إسرائيليين على الأقل، بعد سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة على مدينة أسدود جنوب تل أبيب، الاثنين.

وأظهرت لقطات تضرر بعض المباني في منطقة سكنية، ومساعدة بعض المصابين على الحركة من أجل نقلهم إلى المستشفيات على ما يبدو.
وأعلن ةالجيش الإسرائيلي  أن الفصائل الفلسطينية أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة، استهدفت عدة مدن إسرائيلية منها تل أبيب وعسقلان وأسدود وغيرها.

وتواصل إسرائيل غاراتها على القطاع المحاصر، فيما لا تبدو حتى الآن أي مؤشرات على التهدئة.

وأعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 38 ألف فلسطيني نزحوا من ديارهم في غزة بسبب الغارات الجوية.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، إن أولئك النازحين لجأوا للاحتماء بنحو 48 مدرسة تديرها أونروا، وأضاف أن 41 منشأة تعليمية دمرت، وفقا للموظفين الأمميين الموجودين على الأرض.

وأوضح ديوجاريك: "تقلص إمداد الكهرباء في أنحاء غزة إلى 6- 8 ساعات فقط يوميا في المتوسط، بينما توقف عمل عدد من الخطوط المغذية للطاقة. وعرقل هذا بدوره إمداد الكهرباء في منشآت الرعاية الصحية وخدمات أساسية أخرى من بينها المياه والنظافة والصرف الصحي".

وتابع المتحدث الأممي أن الأغذية العالمي بدأ تقديم المساعدة الطارئة لأكثر من 51 ألف شخص في شمال غزة.

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها، الأمر الذي ردت عليه الفصائل الفلسطينية باستهداف أراضي سيطرة إسرائيل بهجمات صاروخية.

ويوم 10 مايو بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل نحو 212 فلسطينيا حتى الآن، بينهم 61 طفلا، إضافة إلى ما يربو على 1400 جريح، كما قتل 22 جراء الاشتباكات في الضفة الغربية والقدس.

وشنت الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات والاشتباكات أسفرت، حسب حصيلة رسمية أعلنت أمس الاول أسفرت عن مقتل 11 إسرائيليا وإصابة 50 آخرين.

قد يهمك ايضا

ارتفاع عدد قتلى عائلة فلسطينية جراء الغارات الإسرائيلية إلى 9 أفراد

الجهاد الإسلامي تؤكد وقوفها الكامل مع سوريا وتدين الغارات الإسرائيلية عليها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق