– بيان هام من وزارة الري بشأن ازمة سد النهضة

عرب فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور محمد عبد العاطي الموارد المائية والري الجمعة الموافق 11 يوينو بشأن المفاوضات حول أزمة سد النهضة حيث أكد عبد العاطي أن ترغب في استكمال المفاوضات حتي يتم التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم لكلا من من مصر والسودان وأثيوبيا موضحاً أن مصر والسودان طالبتا بتشكيل رباعية دولية مكونة من الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والولايات المتحدة الامريكية .

وأضاف وزير الموارد المائية والري  خلال اجتماعه مع أيمن عقيل رئيس مؤسسة “ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان”، وهاجر منصف مدير وحدة الشؤون الأفريقية والتنمية المستدامة بالمؤسسة، وممثلي المبادرة الأفريقية أن مصر والسودان لن يقبلا نهائياً بالملء الأحادي وتشغيل سد النهضة لأنه يعرض دولتي المصب إلي اضرار جسيمة .

في سياق متصل تشهد الاجواء بين اديس بابا والقاهرة والخرطوم توتر شديد في الفترة الحالية بسبب موعد الملء الثاني لخزنات سد النهضة حيث تصر علي الملء في يونيو المقبل أو أغسطس على اكثر تقدير فيما ترفض مصر والسودان هذا القرار مما ترتب عليه حدوث تجميد في المفاوضات بين البلدان الثالث .

يشار أن الرئيس عبد الفتاح قد حذر من المساس بحصة مصر في المياة معتبراً ان حصة مصر خط أحمر لا يمكن لاحد المساس بها وان مصر سوف تدافع عن أمنها المائي بكل الطرق .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب فايف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب فايف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق