وزيرة الصحة: وجه بتعزيز الإنتاج المحلي للقاحات والأدوية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضرت الدكتورة ، وزيرة الصحة، الإثنين، جلسة نقاشية عقدتها منظمة الصحة العالمية تحت عنوان "تسريع الإنتاج المحلي للقاحات من خلال التعاون والشراكات" على هامش المنتدى العالمي الأول للإنتاج المحلي للأدوية واللقاحات.

وحضر الجلسة، الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، والدكتورة سوميا سواميناثان، كبير العلماء بمنظمة الصحة العالمية، وسانديل بوثيليزى الصحة بجنوب أفريقيا، وبودى غونادى صادقين وزير الصحة بإندونيسيا، وإيزابيل ديورانت القائم بأعمال الأمين العام لمؤتمرالأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، وماركو بونتيس وزير العلوم والتكنولوجيا بالبرازيل.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أن الرئيس عبد الفتاح ، يعزز الإنتاج المحلي للقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في توفير الموارد اللازمة لزيادة قدرات الإنتاج الوطني من المستلزمات، مما أدى بدوره إلى تلبية احتياجات السوق المصري من الأدوية، والذي ظهر خلال مواجهة أزمة فيروس .

اقرأ أيضا: وزارة الصحة تعلن خريطة مكاتب تطعيمات المسافرين للخارج بلقاح كورونا

وأوضحت وزيرة الصحة، أن التعاون بين البلدان والمنظمات الدولية لدعم القضايا المتعلقة بالصحة العامة والأوبئة والمناعة، وتوفير اللقاحات الحيوية، يعتبر من أهم الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا، مؤكدة على أهمية إنشاء منصات بين الدول لتسهيل نقل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي تهدف إلى تعزيز الإنتاج المحلي للمواد الخام وتطوير الأدوية واللقاحات الحيوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق