وبشرة خير .. الحد الأدنى للأجور لموظفي بالحكومة من أول يوليو

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، أمس الأربعاء الموافق 30 يونيو ، بالإعلان عن قرار الحد الأدنى للأجور لموظفي الدولة، وذلك بدء من الخميس، 1 يوليو 2021.

بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور لموظفي الدولة اليوم الخميس:

ونص ذلك القرار، على ألا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين، لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة والاقتصادية على النحو التالي:

الحد الأدنى للأجور

الحد الأدنى للأجور

الحد الأدنى للأجور

الحد الأدنى للأجور

ينتظر عدد كبير من العاملين في القطاع الخاص، تنفيذ قرارات المجلس القومي للأجور، وذلك بشأن وضع الحد الأدنى بالقطاع الخاص، وذلك عند مبلغ 2400 جنيه، حيث ستبدأ الشركات والمنشآت الاقتصادية الخاصة في صرفها، بدء من شهر يناير المقبل .

وأيضا صرف العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص، وتكون بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني للعامل المثبت في استمارة 2 تأمينات، وبما لا يقل عن 60 جنيه، ويكون ذلك بدء من شهر يوليو المقبل 2021.

ويعتبر الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، ملزم ما لم تعترض عليه الشركات، كما انه من المنتظر أن يدخل قرار الحد الأدنى قيد التنفيذ بدء من العام المقبل، بعد موافقة أصحاب الأعمال، وإذا لم تلجأ الشركات المتضررة للشكوى من عدم قدرتها على صرفه لعمليها في موعد أقصاه أكتوبر المقبل.

ويذكر إن المجلس القومي للأجور قد اجتمع من أجل وضع الحد الأدنى بالقطاع الخاص، كما إن القيمة التي تم تحديدها كحد أدنى للأجور بالقطاع الخاص بواقع 2400 شهريا، تعني أن هذا الرقم شامل الأجر، أو الأجر الكامل للعامل، حسب تعريف القانون بشأن الأجور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق