.. صرف معاشات شهر يوليو من منافذ الصرف بالزيادات الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الخميس، صرف معاشات شهر يوليو، بزيادة جديدة تقدر بـ13 %، وذلك بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح .

وأعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم البدء في صرف المعاشات والاستحقاقات التأمينية المستحقة للعام المالي الحالي بتكلفة إجمالية تقدر بـ282 مليار جنيه عن العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٣ شاملة قيمة الزيادة بنسبة ١٣٪ البالغ تكلفتها السنوية ٣١ مليار جنيه.

وتابع رئيس الهيئة أنه ولأول مرة يضع القانون نصًا لضمان زيادة سنوية عادلة لأصحاب المعاشات حيث تضمن ربط الزيادة السنوية بمعدلات نسب التضخم السنوي والتي قاربت من الـ5% في هذا العام ولكن جاء قرار رئيس الجمهورية بأن تكون نسبة الزيادة 13% بزيادة قدرها 8% عن نسب التضخم، وهذا يعطي مؤشرًا واضحًا على مرعاة الدولة المصرية اجتماعيًا لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وتعطي زيادة حقيقية بقيم الدخول لأصحاب المعاشات والمستحقين.

وفي ذات السياق أشار "عوض" أن الزيادات السنوية بحديها الأدنى والبالغ 117 جنيهًا والأقصى البالغ 1053 جنيهًا تستحق لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين للمعاش من الورثة قبل نهاية شهر يوليو والبالغ عددهم ما يقارب من 10.5 مليون مواطن.

تجدر الإشارة إلى أن قيم المعاشات المنصرفة قد شهدت طفرات عديدة على مدار السنوات الماضية حيث كانت قيمة المعاشات المنصرفة في عام 2013/2014 اجمالى مبلغ 86.5 حتى بلغت مبلغ 282 مليار جنيه في العام الحالي.

كذلك شهد الأدنى لقيمة المعاش تطورًا ملموسًا منذ عام 2014 ففي عام 2014 و2015 كان الحد الأدنى للمعاش 450 جنيهًا ليصبح 500 جنيه فى عامي 2016 و2017 ثم زاد ليبلغ 750 جنيهًا في عام 2018 حتى وصل إلى 900 جنيه منذ عام .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق