بالصور .. التعليم يعلق على صورة الغش الجماعي المتداولة بالسوشيال ميديا

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بالتعليق على الصورة المتداولة لعدد من الطلاب، الذين يلتقطون صورة سيلفي في اللجنة الامتحانية، ومعهم جهاز التابلت وورق البابل شيت، والتي أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

صورة الغش الجماعي من الامتحان التجريبي في يونيو:

وقال الدكتور طارق شوقي، بأن تلك صورة من الامتحان التجريبي في يونيو، وشدد على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة التدقيق فيما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تثير البلبلة والجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

وقد جاء ذلك من خلال تصريحات التربية والتعليم، على إحدى جروبات أولياء الأمور على واتس آب، وأشار بأن امتحانات الثانوية العامة تعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، ووسط تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وتابع وزير التعليم، أنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على أي طالب يحاول الغش في اللجنة الامتحانية، وأكد بأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تحرص على متابعة سير الامتحانات، وذلك في جميع المحافظات بشكل جيد ومتواصل.

عقوبات الغش التي أعلنتها وتتطبق على الطلاب:

  1. تحرير محضر غش للطالب في اللجنة الامتحانية في حالة محاولته الغش.
  2. حرمان الطالب من الامتحانات نهائيا.
  3. الحبس لمدة لا تقل عن 7 سنوات.
  4. عواقب وخيمة تنتظر من يحاول الغش في امتحانات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق