محافظة القاهرة: شقق بديلة للمتضررين من حريق شارع جسر البحر بالساحل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت محافظة القاهرة، ، أن حي الساحل وفر دار ضيافة للمتضررين من حريق 3 منازل في شارع جسر البحر وشوارع متفرعة منه، وذلك للاستضافة المؤقتة حتى يتم الانتهاء من الإجراءات الرسمية، وتعويضهم بناء على قرارات اللجان المختصة.

 

وقال الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إنه تم التواصل مع الأهالي لاستقبالهم في دار الضيافة المجهزة، ولكن فضل الأهالي البقاء عن أقاربهم حتى يتم الانتهاء من الإجراءات، مشيرا إلى أنه سيتم هدم أحد المنازل المتضررة من الحريق، وتعويض سكان المنزل بوحدات سكنية وفقا للقانون.

اقرأ أيضا: الصحة تعلن أسماء مراكز استقبال مرضى ضمور العضلات في مصر

يشار إلى أنه نشب حريق، يوم الإثنين الماضي، في أحد المنازل بشارع جسر البحر في الساحل شمال القاهرة، حيث اشتعلت النيران فوق كل سطح هرب إليه الحمام، وتسببت فى اشتعال النيران بها أيضًا وبغيتين أخيرتين بشارعي علي عبد العاطي، وشارع نجم أشقوش بنفس الحي.

وأدى الحريق إلى وجود عدة إصابات معظمها اختناق من أثر الأدخنة الناتجة عن تصاعد النيران، وتم التعامل معها من قبل الإسعاف التي اتجهت إلى محل الواقعة.

 

ومن جانبها أسرعت قوات الحماية المدنية بمحاولة إطفاء الحرائق التى وقعت بالمنازل الثلاثة الذى استغرق ثلاث ساعات وساهم فى الإطفاء 6 سيارات مطافى تقريبا، فيما أكد شهود العيان أن المنطقة بها عدد كبير من غيات الحمام التى تملئ الأسطح وتسبب خطرا كبيرا على حياة المواطنين موضحين أن ارتفاع ساهم بشكل كبير فى انتقال النيران من منزل إلى آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة