الأنفاق: انتهاء تطوير الخطين الأول والثاني للمترو خلال 3 سنوات

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن استمرار أعمال تطوير الخطين الأول والثاني لمترو القاهرة الكبرى ليواكبا الخط الثالث في مستوى الرفاهية والارتقاء بالخدمة.

وقال “والي”، إنه ضمن أعمال خطة التطوير، تركيب 850 بوابة تذاكر جديدة متطورة ضمن أعمال تطوير الخطين، إضافة إلى 55 غرفة تحكم مركزية لمراقبة الحركة أولا بأول، فضلا عن التعاقد تطوير البنية الأساسية للخطين بحيث ينافس الخط الثالث قريبًا، لافتا إلى انتهاء ذلك خلال عامين ونصف العام إلى 3 أعوام بإجمالي 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه يتم أيضا تحديث البنية التحتية للخطين، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي وتجديد القضبان وتجديد الأعمال الكهروميكانيكية مع إنشاء ورش صيانة جديدة بمحطة كوتسيكا لاستيعاب القطارات الجديدة.

وتابع: تم أيضا استيراد 20 قطارات الخط الأول «المرج- حلوان» و6 للخط الثاني «شبرا الخيمة-المنيب»، مردفا: “ونحن بصدد التعاقد على تطوير 35 بالخط الثاني و23 بالخط الأول، وشراء 55 قطارات للخط الأول أيضًا”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة