.. معاش اضافي لهذه الفئات الاربعة .. تعرف عليهم

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقوم الدولة خلال السنوات الماضية، بمحاولة تحسين وضع أصحاب المعاشات، وتسعى أيضا لوضع عدة مميزات ضمن قانون التأمينات الجديد، وذلك من أجل تحقيق عدة مميزات للحصول على المعاش، ويكون من بينها الفئات التي يجوز لها الحصول على معاش استثنائي من الهيئة.

الفئات الأربعة لإمكانية الحصول على معاش إضافي:

وقام قانون التأمينات الجديد، بتحديد أربع فئات ويحق لهم الحصول على معاش استثنائي، وهم العاملون السابقون بالحكومة، والعاملون بشركات القطاع العام، والمستحقون عنهم الذين لم يسبق حصولهم على أي معاش لأي من الأسباب.

كما يمكن صرف معاشات استثنائية لمن أدوا خدمات جليلة للدولة، أو لضحايا الكوارث، لمواجهة الظروف الصحية والاجتماعية، وهي حالات تحددها هيئة التأمينات الاجتماعية.

شروط الحصول على المعاش الاستثنائي من هيئة التأمينات:

  1. استكمال نموذج المعاش الاستثنائي من جهة العمل السابقة، أو مكتب التأمينات المختص، ومن ثم تقديمه بعد اعتماده وختمه من إدارة المعاش الاستثنائية في حالة منح المعاش أو تسليمه.
  2. وبعد ذلك يتم التحويل إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، أو اللجنة الطبية لتقرير نوع المرض، ومدى حاجته إلى علاج طويل، في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية.
  3. إجراء اجتماعي، وذلك لتحديد مصادر الدخل في حالة طلب تحسين المعاش بظروف اجتماعية.
  4. يعرض نموذج طلب المعاش، ومعه التقرير الطبي والبحث الاجتماعي على اللجنة التحضيرية، وذلك لتقرير مدى حقك في المعاش الاستثنائي.
  5. ثم إنشاء صندوق لرعاية أصحاب المعاشات اجتماعيا.

كما يتضمن قانون التأمينات والمعاشات الجديد، بأن يتم تقدير المدد المؤهلة لاستحقاق المعاش، وقواعد تسوية المستحقات التأمينية، وأيضا تطوير الحد الأدنى للجمع بين المعاشات، وبين المعاش والأجر، ليتساوى مع الحد الأدنى للمعاش بصفة منتظمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة