موعد اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات ..الشروط والمستندات المطلوبة

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقل من يومان ويبدأ الطلاب الحاصلين على شهادة في التقدم لـ اختبارات القدرات لدخول بعض الجامعات، مثل الإعلام والفنون التطبيقية وغيرها.

وإليكم تفاصيل الشروط والأوراق المطلوبة، وموعد تقديم اختبارات القدرات المؤهلة لدخول بعض الجامعات كالآتي:

موعد اختبارات القدرات

وفقا للبيان الرسمي حول تنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها  اجتياز اختبارات القدرات، وفقا للشروط والقواعد التي يمليها المجلس الأعلى للجامعات، حيث من المقرر أن تبدأ اختبارات القبول يوم السبت المقبل الموافق 7 أغسطس.

المستندات المطلوبة

وفقا لبيان وزارة التعليم العالي، تم تحديد المستندات والاوراق المطلوبة لأداء اختبارات القدرات لدخول الكليات على النحو التالي:

  • رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  • صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب صورتين شخصيتين بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

شروط التقدم لاختبارات القدرات

وفقا لبيان وزارة التعليم العالي، ان اختبارات القدرات بسيطة هدفها قياس قدرات الطالب لدراسة التخصص الراغب بالالتحاق به وأوضحت ان الاحتبار مكون من 75 سؤالا مقسمة على عدة أسئلة في المواد التعليمية التي درسها الطالب.

ووضعت الوزارة نموذج لاختبارات القدرات لكليات الإعلام جاء على النحو التالي:

أولا:

معلومات عامة، لمعرفة المعرفة العامة غير المتخصصة للطلاب التي تسمح لهم بفهم العالم من حولهم، وبعض هذه المعلومات عامة ولا علاقة لها ببلد أو منطقة وجزء منها مرتبط بمصر من حيث التاريخ والجغرافيا والأدب والأحداث الهامة.

ثانيا:

اختبارات الشخصية، بما في ذلك الاختبارات النفسية والاجتماعية، لا تحتاج الى استعداد مسبق ولكن يجب على الطلاب فهم الأسئلة بشكل جيد والتحقق من انطباقها عليهم.

ثالثا:

اللغة الإنجليزية، وهي أسئلة عما درسه الطالب في مقررات اللغة الإنجليزية من قبل، والتي تكشف عن مهارات الطالب في اللغة الإنجليزية وقدرته على التعبير عن نفسه أو الكتابة بشكل صحيح.

رابعا:

المعلومات الإعلامية، التي تقيس معلومات الطلاب حول مدى قراءتهم للصحف، أو التلفزيون، أو الاستماع إلى الراديو، أو مشاهدة الأفلام، أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وجميع اسئلة هذه الفئة المتعلقة بوسائل الإعلام والسينما من حيث البرامج والافلام والمشاهير بحيث يكون الطالب مؤهلا لدراسة هذا التخصص.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة