اخبار جامعة الكرة تختار نهضة بركان…

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، الخميس، اجتماعا، بمقر جامعة الكرة، أعلن من خلاله عن مجموعة من القرارات؛ أهمها الكشف عن الأندية الوطنية التي ستُمثل الكرة الوطنية في المسابقات القارية.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها نُشر عبر موقعها الرسمي، أن الكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها أعطت الأولية لترتيب البطولة الاحترافية؛ وذلك استنادا إلى مراسلة الجامعة ذاتها، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس “الكاف”، وبالنظر إلى عدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش، وتحديد الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية يوم 15 غشت الجاري كأقصى تاريخ لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية.

وحسب البلاغ نفسه، واستنادا لترتيب “البطولة برو”، فإن نهضة بركان، الذي أنهى الماضي في المركز الرابع، سيُشارك في كأس الكونفدرالية إلى جانب الجيش الملكي ثالث ترتيب، في خطوة مفاجئة، بعدما كان الجميع ينتظر مشاركة التطواني الذي حسم تأهله إلى نهائي كأس العرش لمواجهة الجيش الملكي، المتأهل سلفا لكأس “الكاف”.

وأكدت الجامعة الملكية لكرة القدم أن المغرب سيكون ممثلا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بقطبي العاصمة الاقتصادية الوداد والرجاء، بعد أن فاز الأول بلقب الدوري وجاء الثاني في الوصافة. كما أشار البلاغ المذكور إلى أن نادي مولودية وجدة هو من سيمثل المغرب في كأس العرب الموسم المقبل، بعد احتلاله للمركز الخامس خلال الموسم المنصرم؛ فيما سيحدد الفريق الثاني خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة والاتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت الجاري.

من جهته، أشار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى أن الجهاز الأخير توصل بطلب من فريق المغرب التطواني يخص رفع عدد الفرق في البطولة الاحترافية إلى 18 عوض 16. وبعد نقاش مستفيض، قرر المكتب المديري للجامعة تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي.

وستقدم هذه اللجنة، التي تضم كلا من حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري، خلاصة دراستها إلى المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه المقبل، المزمع إقامته في 21 غشت الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة