: جاهزة لتلبية احتياجات القطاع الصحي بلبنان

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الدكتورة ، وزيرة الصحة، أن مستعدة دائما لتلبية كافة احتياجات القطاع الصحي بلبنان، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرة إلى جاهزية مصر لمد الشعب اللبناني بلقاحات فيروس بالتزامن مع زيادة الإنتاج القومي.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الصحة لعلي الحلبي، السفير اللبناني في القاهرة، بديوان عام الوزارة، لبحث ومناقشة سبل الدعم لدولة لبنان في القطاع الصحي، وذلك بحضور الدكتور محمد جاد مستشار وزيرة الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يجتمع بمدبولى ووزراء المجموعة الاقتصادية ومحافظ البنك المركزي

 

وتناول الاجتماع استعراض الدور الذي قام به فريق الأطباء والاستشاريين المصريين الذي سافر إلى دولة لبنان لتقديم الدعم لمصابي حادث انفجار منطقة "عكار" بلبنان، حيث تم إرسال ذلك الفريق في تخصصات جراحات التجميل والحروق، إضافة إلى شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، فور وقوع الحادث.

 

وأكدت الوزيرة أهمية التضامن الإنساني مع الدول الأشقاء في وقت الأزمات، حيث قام الفريق المصري بمناظرة الحالات وتقييمها بالإضافة إلى المتابعة اليومية لهم ومشاركة الفريق الطبي اللبناني في وضع خطط العلاج والتدخلات الجراحية لمن تحتاج حالته.

 

اقرأ أيضا: عاجل | درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة والمحافظات

وأشارت وزيرة الصحة، إلى جاهزية مخازن الطبي التابع للوزارة بمنظومة أرصدة ثابتة من المستلزمات لتلبية أي احتياجات لمساعدة الأشقاء في الدول العربية وتوفيرها بشكل سريع في حالة الطوارئ والأزمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة