توفير 81 ألف طن سكر بالمخازن لصالح البطاقات

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال علاء فتحي العضو المنتدب لشركة المصرية لتجارة الجملة إن كميات السلع التموينية متوفرة بالكامل بالمخازن حيث يتم ضخ 81 ألف طن سكر و26 ألف طن زيت و13 ألف طن أرز و6 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى الضخ اليومي الذي تقوم به الشركة المنافذ بنطاق المحافظات التابعة المصرية لتجارة الجملة.

وأكد فتحي أن المخزون الاستراتيجي للسلع كافي عدة أشهر فمخزون السكر يكفي ثلاث شهور بالمخازن وأن هناك 15 ألف طن إضافية من الأرز يجري ضخها شهريا.

وبدأت وزارة والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات، ضمن مقررات شهر سبتمبر لعدد 28 سلعة.

وتستمر الوزارة في قرار التموين بصرف المقررات التموينية، حيث يتم  صرف زجاجة زيت لتر أو زجاجة 800 مللي لكل فرد، وبحد أقصى أربع زجاجات للبطاقة، كذلك 2 كيلو سكر للفرد وحسب احتياجاته، وكيلو أرز للبطاقة التموينية مع صرف باقي المستحق من مبلغ الدعم من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام.

وشدد التوجيه الوزاري على أن يتم صرف جميع السلع التموينية لأصحاب البطاقات اختياريًا، على أن يتم التنفيذ مباشرة بتاريخ 5 يوليو .

ويتم تطبيق نظام صرف مستحقات السلع التموينية الأساسية خلال شهر أغسطس 2021 بتحديد الكميات على ماكينة التوزيع طبقًا لقرار وزير التموين لكل فرد، وحسب عدد أفراد البطاقة بالنسبة للسكر 2 كيلو للفرد، وعدم تجاوز ذلك.

وفي حالة اختيار المواطن ورغبته باستلام كميات ما يحتاجه من السلع التي تم ذكرها ويستكمل باقي الدعم من باقي السلع (28 سلعة تموينية) المتاحة تتم العملية بنجاح.

المصدر الفيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة