– القاهرة : أذربيجان تسجل 3845 إصابة بكورونا

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اهم و اخر : الأربعاء 1 سبتمبر
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر اليوم – القاهرة : أذربيجان تسجل 3845 إصابة بكورونا

اخبار اليوم العاجلة | سجلت السلطات الصحية في أذربيجان، اليوم الأربعاء، 3845 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 428 ألفًا و736 مصابًا على مستوى البلاد.

وأفادت وكالة أنباء () الأذرية، نقلًا عن مجلس الوزراء، بأن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 5 آلاف و677 حالة عقب تسجيل 41 وفاة جديدة على مدار أمس، وبلغ عدد المتعافين من المرض 370 ألف شخص فور تسجيل 3876 حالة تعاف جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كانت أذربيجان أجرت على مدار أمس 19 ألفًا و102 اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس “” ليصل الإجمالي إلى 4 ملايين و481 ألفًا و39 اختبارًا منذ بدء تفشي الوباء.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر في مدينة الصينية، في لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير .

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ للصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند، ثم البرازيل، وفرنسا، وروسيا، وتركيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وبولندا، وإيران، والمكسيك.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك واليمن.

وتتصدر دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، وإندونيسيا، والمكسيك، وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

مصر محرك اخبارى و تخلي مصر الان مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم – القاهرة : أذربيجان تسجل 3845 إصابة بكورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر | كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة