عبر شبكة يقودها مسؤولون.. إحباط مخطط لتزوير انتخابات

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مكتب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عن إحباط مخطط لتزوير الانتخابات عبر شبكة يقودها مسؤولون.

وقال المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء العراقي، في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ عملية استباقية أحبطت مخططا لتزوير الانتخابات عبر الضغط على عدد من موظفي المفوضية".

وأضاف البيان أن "المخطط بهدف لإثارة الفوضى المعلوماتية والسياسية في ، من خلال شبكة من مواقع التواصل الإلكترونية"، مشيرا إلى أن أحد تلك المواقع حاول "الإيحاء بارتباطه بمكتب رئيس مجلس الوزراء، أو العاملين فيه، أو مستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأوضح مكتب رئيس الوزراء العراقي أن "بعض وسائل الإعلام وتحديدا التابعة إلى بعض القوى السياسية رددت هذه الافتراءات الكاذبة، دون تدقيق وبشكل يفتقر إلى المهنية والإنصاف، وبما يعد تجاوزا سافرا على القانون والمبادئ المهنية"، متوعداً بتقديم "المتورطين" في القضية إلى العدالة".

وتابع أن التحقيقات قادت إلى "شبكة متداخلة من المسؤولين عن القضية، سواء بالتمويل أو التشجيع أو المساعدة، بينهم شخصيات سياسية ونيابية حالية وسابقة، وبعض الموظفين في مفوضية الانتخابات".

وأكد البيان "استمرار الحكومة في تنفيذ تعهداتها بتأمين انتخابات نزيهة عادلة، وتوفير كل مستلزماتها، ويحتفظ بمسؤوليته المحايدة من المنافسة في العملية الانتخابية والداعم لها".

ويستعد العراق للانتخابات التشريعية المبكرة المزمع إجراءها في الـ10 من أكتوبر المقبل، وسط تأكيدات حكومية بتوفير المناسبة والأجواء الملائمة لتحقيق النزاهة والشفافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة