بدء قرار توطين مهن التعليم العام في المدارس الأهلية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار اخبار السعودية : بدء تطبيق قرار توطين مهن التعليم العام في المدارس الأهلية مصدر الخبر – اخبار السعودية-سعورس مع تفاصيل الخبر بدء قرار توطين مهن التعليم العام في المدارس الأهلية :

اخبار السعودية اليوم يسري قرار وزارة الموارد البشرية بتطبيق توطين مهن التعليم العام الأهلي اليوم (الخميس)، ويستهدف عدداً من التخصصات في مراحل عدة تُطبق بنسب محددة على ثلاث سنوات. وشدد الدليل الاجرائي، على أنه في حال عدم التزام المنشأة بنسب التوطين المطلوبة، سيتم الالتزام بوثيقة تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف «نطاقات» بإيقاف الخدمات من تغيير المهنة ونقل الخدمات والاستقدام مع إيقاف خدمة تجديد رخص العمل.
ونص القرار على الحد الأدنى لأجور المعلمين، واشترط لاحتساب المعلم في نسبة التوطين المفروضة ألا يقل أجره الشهري المسجل في التأمينات الاجتماعية عن 5 آلاف ريال لحملة البكالوريوس أو ما يعادله.
وكشف الدليل الإجرائي للقرار، المهن المستهدفة بالتوطين في المدارس الأهلية، وهي معلم ثانوي، معلم ثانوي لغة ، لغة أجنبية، اجتماعيات، تربية أسرية، إدارة أعمال، اقتصاد ومحاسبة، أحياء وفيزياء وكيمياء ورياضيات، تربية صحية وبدنية وحاسب وبرمجة ودراسات إسلامية، وغيرها.
كما شملت المهن المستهدفة معلم ثانوي لغة عربية وتربية أسرية واجتماعيات ودراسات إسلامية وفنون وتربية فنية، ومعلم مرحلة متوسطة لغة عربية وتربية صحية وبدنية وتربية إسلامية، واجتماعيات، ومعلم ابتدائي، ومعلم ابتدائي تربية أسرية وتربية فنية.
وبيّنت الوزارة، أن نسب التوطين في الوظائف المستهدفة بلغت نسبتها 90% لمهن التعليم الأهلي (بنات)، و60% لمهن التعليم الأهلي (بنين)، و80% لمهن التعليم الأهلي العالمي (بنات، وبنين).

مصر الان محرك اخبارى و تخلي مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : بدء تطبيق قرار توطين مهن التعليم العام في المدارس الأهلية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية-سعورس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الكلمات الدلائليه
اخبار السعودية
اخر اخبار السعودية
السعودية اليوم
من السعودية
السعودية
المملكة السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة