موديرنا تطلب ترخيصاً لجرعة ثالثة في أمريكا

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار اخبار السعودية : موديرنا تطلب ترخيصاً لجرعة ثالثة في أمريكا مصدر الخبر – المواطن السعودية مع تفاصيل الخبر موديرنا تطلب ترخيصاً لجرعة ثالثة في أمريكا :

المواطن – متابعة

أعلنت شركة موديرنا، أمس الأربعاء، أنها قدمت إلى وكالة الأدوية الأمريكية بيانات أولية للحصول على ترخيص بإعطاء جرعة ثالثة معزّزة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وقال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لموديرنا، في بيان “يسعدنا الشروع بعملية طلب الترخيص”، متعهداً أن تظل شركته تسبق الفيروس بمسافات.

نتائج اختبارات: 

وأوضح بانسل أن شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية قدّمت إلى الوكالة نتائج اختبارات أجريت على ما يقرب من 350 مشاركاً تلقّوا هذه الجرعة المعزّزة بعد ستّة أشهر من الجرعة الثانية.

وبحسب البيان فإن هذه الجرعة المعززة تحتوي على 50 ميكروغراماً من اللّقاح، أي نصف كمية الجرعة الأولى كما الثانية، ولفتت موديرنا إلى أن مستويات الأجسام المضادّة التي تكافح الفيروس ضعفت بشكل ملحوظ بعد قرابة ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وأضافت أنه  بعد جرعة ثالثة، تم الوصول إلى مستوى مماثل من الأجسام المضادة وهذا الأمر ينطبق على كل الفئات العمرية.

ردود أفعال مشابهة: 

وبالنسبة إلى ردود فعل الأجسام على هذه الجرعة المعززة فهي مشابهة للجرعتين الأوليين.

وقالت موديرنا إنها ستقدّم “في الأيام المقبلة” هذه البيانات إلى وكالة الأدوية الأوروبية والهيئات الناظمة الأخرى في جميع أنحاء العالم.

 
شارك الخبر

مصر الان محرك اخبارى و تخلي مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : موديرنا تطلب ترخيصاً لجرعة ثالثة في أمريكا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المواطن السعودية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الكلمات الدلائليه
اخبار السعودية
المملكة السعودية

السعودية
المملكة العربية السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة